facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





القضاة: دمج الجهات الرقابية على المنافذ الحدودية يحد من الازدحام


07-08-2022 06:48 PM

عمون - اختتمت فعاليات ورشة العمل المتعلقة بتوحيد ودمج الجهات الرقابية التي عقدت على مدار ثلاثة أيام متتالية بالتعاون مع مشروع الإدارة المالية العامة والإدارة (USAID)، وتم خلال الورشة مناقشة جميع بنود آلية الدمج من قبل جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية التي يتشارك عملها مع دائرة الجمارك .

وأكد مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة في ختام الورشة إن عملية الدمج تأتي بناءً على تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بتوحيد المرجعيات ودمج الجهات الرقابية المعنية بالمرحلة الأولى في المنافذ الحدودية، وكذلك توحيد مفاهيم إدارة المخاطر بين جميع الجهات المعنية وإجراءات المعاينة من قبل الجهات الرقابية المستهدفة مع نظام إدارة المخاطر المعمول به لدى دائرة الجمارك.

وأضاف القضاة أن أهمية الدمج تأتي لتسهيل التجارة وحركة انسياب البضائع والحد من الازدحام في الموانئ والمنافذ والمراكز الجمركية بتقليل عدد الحاويات/الشاحنات المستهدفة للمعاينة الفعلية من قبل الجهات الرقابية وتخفيض زمن مكوثها، وتخفيض كلف الاستيراد والتصدير وزيادة فعالية الرقابة الحدودية والتركيز على البضائع عالية الخطورة.

وتم التاكيد بتوصيات الورشة على بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر بتوحيد ادارات المخاطر بمفاهيمها وازالة التقاطعات وتوحيد عمليات المعاينة والكشف واخذ العينات ، وتوفير المستلزمات الخاصة لذلك وبما يؤثر إيجابًا على زمن الإفراج عن البضائع. وكذلك استكمال الدمج الإلكتروني بين الجهات المختصة وإعادة هندسة الإجراءات للمهام المنقولة، واعتماد الخطوات التنفيذية المعدة لتلك المرحلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :