facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاحتلال يقرر فتح المعابر .. وبدء دخول وقود توليد الكهرباء لغزة


08-08-2022 08:56 AM

عمون - أعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غسان عليان عن استئناف فتح المعابر مع قطاع غزة ابتداءً من الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين.

وبدأ صباح اليوم، دخول الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، حيث دخلت عدة شاحنات محملة بالوقود بدأت بالدخول عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع، بعد انقطاع لعدة أيام جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت معبر كرم أبو سالم الخاص بدخول البضائع لقطاع غزة، وحاجز بيت حانون مع الخاص بحركة الأفراد، واستمر لمدة 6 أيام متتالية.

يأتي ذلك مع الاعلان عن وقف إطلاق النار ابتداءً من منتصف الليلة الماضية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن فتح المعابر سيقتصر على المجال الإنساني في هذه المرحلة وفقاً لتقديرات الأوضاع والهدوء الأمني في المنطقة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والكيان الإسرائيلي برعاية مصرية، حيز التنفيذ على الساعة الحادية عشرة والنصف من يوم الأحد.

وساد الهدوء مناطق قطاع غزة والمدن والبلدات في الداخل الفلسطيني المحتل، بعد دخول وقت وقف إطلاق النار.

وكانت مصر توصلت لتفاهمات بين حركة الجهاد الإسلامي و"إسرائيل" ودعت إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل قرب منتصف ليلة أمس.

وشمل الاتفاق، أن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن، وذلك وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشهد قطاع غزة عدواناً إسرائيليًا استمر لثلاثة أيام ارتقى خلالها عشرات الشهداء ومئات المصابين وتدمير عشرات المنازل.

"صفا"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :