facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزير الزراعة يتابع خطط التنفيذ لمشروع مدد


08-08-2022 10:00 PM

عمون - تابع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الإثنين، في مبنى الوزارة اجتماعا للجنة التوجيهية لمشروع تحسين سبل العيش "مدد" بحضور ممثلي المفوضية السامية للاجئين ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والاتحاد الأوروبي برنامج الأغذية العالمي ومندوبي وزارة البيئة والعمل والتنمية الاجتماعية والتخطيط والمياه.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أن جميع مكونات وأنشطة المشروع تسير وفق رؤية الخطة الوطنية للزراعة المستدامة.

وتبلغ قيمة المشروع 12.5مليون دولار فيما يهدف إلى إيجاد نظام تسجيل وتوثيق الحيازات الزراعية وإصدار بطاقة تتضمن الرقم الوطني للحيازات الزراعية ويعمل على دعم صغار المزارعين والأسر الريفية من خلال منح مباشرة لتنفيذ أنشطة زراعية ريادية تعود بالفائدة على الأسر في المحافظات والأطراف.

كما يعمل المشروع على إعادة تأهيل وصيانة القاعات الإرشادية من أجل تأهيل وتمكين المرشدين والمزارعين، ويهدف المشروع أيضا إلى إدارة الموارد الطبيعية و سلاسل الحماية من انجرافات التربة وصيانة قنوات الري وتقليل الفاقد من المياه خدمة للمزارعين، إضافة إلى دعم المشاتل الحرجية بالعمالة اللازمة وإنشاء 4 غابات و4 محميات رعوية.

وأكد الحنيفات تناغم أهداف المشروع مع محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة من خلال التنمية الريفية ودعم المشاريع المدرة للدخل ومحور الحصاد المائي من خلال الصيانة والتأهيل للأقنية وصولا إلى محور التحريج والذي يساعد في جهود الوزارة لتوسيع الرقعة الخضراء ضمن خطة التحريج التي تشمل إنشاء عدد من الغابات وزراعة الخط الصحراوي.

كما أكد على تناغم المشروع مع محور التنظيم للقطاع عبر قاعدة بيانات وسجل وبطاقة مزارع إضافة إلى الرقم الوطني الزراعي.

وأشار الحنيفات إلى الدعم والمتابعة من قبل مختلف الجهات الشريكة والداعمة والذي سيساهم في تنفيذ رؤية وتطلعات الوزارة وفق خطة العمل الحالية، مثمنا التعاون والتنسيق والدعم لمختلف الجهات المانحة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :