facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اطلاق برنامج تدريبي لبناء قدرات المعلمين في التربية المدنية والسياسية


08-08-2022 10:58 PM

عمون - انطلقت اليوم الاثنين، في مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب فعاليات البرنامج التدريبي "بناء قدرات المعلمين والمعلمات في التربية المدنية والسياسية".

وتنظم الهيئة البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومركز الحياة "راصد" في الفترة ما بين 8 –11 من شهر آب الجاري، وفقًا لبيان صادر عن الهيئة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، إن البرنامج يأتي في إطار فعاليات برنامج ( أنا أشارك/ مدارس)، ضمن الحملة الوطنية لتعزيز المشاركة السياسية والتي أطلقتها الهيئة تحت شعار(الحل مشاركة).

ولفت إلى أن الهيئة تولي التوعية والتثقيف جل إهتمامها، ايمانا منها بضرورة التوعية الانتخابية في مجال التربية المدنية والتثقيف الانتخابي وإعلام الناخب، بما يهدف إلى المساهمة في التطوير والتحديث من خلال استهداف كافة فئات الشعب والبحث والمشاركة الفاعلة والمواطنة الصادقة .

وأضاف المعايطة أن البرنامج موجه لمعلمي ومعلمات مادة التربية الوطنية وهو أساس البحث في التوعية ووصول الطلبة إلى المفاهيم الأساسية للتحديث السياسي والمعايير الدولية للانتخابات والنتاجات المتوقعة، بالإضافة إلى المعايير الدولية للأحزاب والهوية الوطنية والمواطنة وأهمية إشراك الشباب في العمل السياسي.

وأكد على ثقة الهيئة بقدرات المعلمين على نقل المعرفة المطلوبة، سعيا إلى بناء جيل مؤمن بوطنه وقيادته وثوابته، بما يخدم سيادة القانون والمواطنة الصالحة، لتستمر مسيرة الدولة بمئويتها الثانية بأمن واستقرار وتطوير.

بدوره بين أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة هي أداة من أدوات تنفيذ المشروع السياسي الذي أراده جلالة الملك من خلال مدارس الوزارة المنتشرة في القرى والمدن والأرياف والتي تشكل حاضنة لممارسة العمل السياسي والتحول الديمقراطي.

من جهته قال مدير عام مركز الحياة – راصد الدكتور عامر بني عامر: إن راصد كمؤسسة رقابية لديها برنامج متكامل للتعاون مع جميع الشركاء من أجل توعية الناخبين بمختلف مستوياتهم، وأن المرحلة القادمة هي مرحلة عمل مشترك مع مختلف مؤسسات الدولة.

ودعا إلى استثمار التطور التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي في عملية التحديث السياسي، مؤكدًا ضرورة البناء على ما انجز في وزارة التربية والتعليم لا سيما وان الوزارة تعمل بحرفية ومهنية يمكن استثمارها في عملية التحديث السياسي.

ويتناول البرنامج، الذي يعقد لمدة أربعة أيام متتالية، العديد من المحاور المتعلقة بالتحديث السياسي، وقانون الانتخابات 2022، والآثار الناتجة عن القائمة الحزبية المغلقة، ودور الهيئة المستقلة للانتخاب وضمانات النزاهة الانتخابية، والعمل السياسي وآثار عملية التحديث السياسي ومهارات التيسير وتطبيقاته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :