facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجالس أمناء الجامعات


عبداللطيف الرشدان
09-08-2022 10:24 AM

لعل فكرة وجود مجلس أمناء لكل جامعة كانت في تولدها تهدف إلى رفد الجامعة بالخبرة ورسم سياستها ووضع استراجيتها واقرار موازنتها وما إلى ذلك من الواجبات، ولكن نظرة موضوعية وواقعية إلى ما تقوم به مجالس الإمناء يؤكد على دور اعتيادي بسيط ومتلكىء ومتصادم مع الإدارة التنفيذية للجامعة ورؤيتها ورسالتها.

واذا نظرنا إلى مجالس الإمناء فسنرى في الغالب ان أعضاءها ليس لهم علاقة بالتعليم وسياسات التعليم والقضايا الأكاديمية والعملية داخل الجامعة، مما يولد خلافات مستمرة بينها وبين إدارة الجامعة ويضع العراقيل أمام العمل، مضافا إلى ذلك الأعباء المادية التي تتكلف بها الجامعات لدفع مكافآت مجالس الأمناء.

ومن هنا فإن وجود مجلس للأمناء يعد محل نظر وتمحيص ويقتضي الأمر الاستغناء عنه في ظل وجود مجلس للتعليم العالي ومجلس للجامعة ومجلس للعمداء وهم الأقدر والأجدر بإدارة الجامعة ورسم سياستها والرقابة على أدائها وبخصوص تعيين رئيس الجامعة فيمكن ان تقوم به وزارة التعليم العالي او مجلس التعليم العالي.

إن مثل هذا الإجراء سيسهل العمل وانسيابية التعليم وسيخفض التكاليف ويقضي على النزاع والخلاف وينهض بالتعليم إلى المستوى المأمول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :