facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كوريا الجنوبية ترد على تصريحات شقيقة الزعيم كيم


11-08-2022 10:32 PM

عمون - ندد حزب "سلطة الشعب" الحاكم في كوريا الجنوبية بتصريحات كيم يو جونغ، النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وحملت كيم يو جونغ كوريا الجنوبية المسؤولية عن انتشار كوفيد-19 في الشمال وهددت بالانتقام.

وأشار النائب البرلماني الكوري الجنوبي تيه يونغ-هو، وهو دبلوماسي منشق من الشمال، عبر صفحته على موقع "فيسبوك" إلى أن تصريحات النائبة كيم تتناقض مع قول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأن سبب انتشار فيروس كورونا المستجد إلى ضعف نظام مكافحة العدوى والمرافق القديمة وعدم تحمل كبار الشخصيات لمسؤوليتهم.

وأضاف أن الشقيقين يحاولان تعزيز مكانتهما في العلاقات بين الكوريتين من خلال تحميل المسؤولية على الجنوب، وذلك باستخدام المنشورات الدعائية كذريعة لإجراء تجربة نووية أو القيام بأعمال استفزازية.

وشدد تيه على أن تحميل المسؤولية على الجنوب يشكل إجراء مضادا للتدريبات العسكرية المشتركة الكبرى المزمع إجراؤها في أواخر هذا الشهر، وتبريرا للإقدام على المزيد من الأعمال الاستفزازية مثل إجراء التجربة النووية السابعة.

وأكد النائب البرلماني على أن موقف كوريا الشمالية أصبح أكثر تشددا تماشيا مع تبني الصين لموقف قوي في قضية تايوان واعتراضها على نشر المزيد من بطاريات نظام "ثاد" للدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية.

واستنكر أن تنشغل كوريا الشمالية في تطوير الأسلحة النووية والإقبال على الأعمال الاستفزازية فقط، بدلا من الاهتمام بالأوضاع المعيشية للشعب الكوري الشمالي.

المصدر: يونهاب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :