facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عقل يتوقع ثبات سعر البنزين 90 وانخفاض الـ 95 .. وقد نرى النفط بـ 80 دولارا


14-08-2022 12:35 PM

عمون - قال الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل إن أسعار خام برنت شهدت حالة من التذبذب صعودًا وانخفاضا بين 90 - 97 دولارا، مشيرا إلى أن حالة التذبذب في الاسعار ستبقى قائمة خوفا من الركود الاقتصادي وتراجع الطلب، وفق ما أكدته اوبيك+ بزيادة شهرية طفيفة.

ووفق عقل فإن أسعار المشتقات النفطية حتى تاريخ اليوم، تشير إلى ثبات سعر مادة البنزين اوكتان 90 محليا، حيث أن السعر العالمي يعادل السعر المحلي وهو 0.990 دينارا.

فيما انخفض سعر مادة البنزين اوكتان 95 بنسبة 5% أي ما يعادل 65 فلسا، موضحا عقل أن السعر المحلي حاليا عند 1.30 دينارا مقارنة بالسعر العالمي 1.235 دينارا.

أما مادة الديزل قال عقل، إن الفارق ما زال كبيرا بين السعر المحلي والسعر العالمي، إذ يبلغ السعر المحلي 0.755 دينارا مقارنة بالسعر العالمي 0.920 دينارا.

وأكد عقل أن هذه الأسعار ليست نهائية، إذ تبقى 15 يوما على نهاية الشهر، وقد يحدث تطورات ايجابية او سلبية تؤدي الى تغيير في الاسعار ارتفاعا او انخفاضًا.

وأشار إلى أن من أهم العوامل الآنية المؤثرة في أسعار النفط، هي الاتفاق النووي الايراني الاميركي الذي سيسمح بعودة النفط الايراني الى الاسواق وزيادة العرض وهذا ما تسعى له الدول الغربية.

وبين عقل أنه في حالة تم هذا السيناريو قد نرى سعر برميل النفط بـ 80 دولارا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :