facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معيقات المرور وألم المطبات


عبداللطيف الرشدان
15-08-2022 01:16 PM

ذهبت الجمعة الماضية إلى قرية ملكا مرورا بمدينة اربد، وقد راعني ما شاهدته من كثرة المطبات والاصطفاف العشوائي في الشوارع والتجاوزات الخاطئة وقلة الشواخص المرورية والتحذيرية، عداك عن الحفر وخشونة الشوارع وعدم انتظامها وعدم انسيابيتها وكثرة ترقيعها وكثرة الدواوير وما يعانية السائق من مشقة وجهد لتجنب الوقوع في الحوادث.

ولا ادري من الذي يقوم بوضع هذه المطبات التي اشبه ما تكون بجبال وعرة تدمر السيارات وتجهد السائق وتزيد من فرص وقوع الحوادث نتيجة قربها من بعضها والاضطرار للوقوف المفاجىء عندها وعدم طلائها او وضع إشارات تحذيرية قبلها.

أتساءل عن الحكمة ومسوغات وضع هذه المطبات، وهل هي عقوبة للسائقين وضريبة يدفعونها نتيجة الأضرار التي تسببها لهم، وماذا جنينا من هذه المطبات إلا الضرر وكثرة الحوادث وتأخير عملية المرور، وهل كل من طلب وضع مطب أمام بيته محقا في ذلك، فهل الشارع ملكه ام ملك الجميع؟.

هل من الضروري ان يستجاب لكل صاحب نزوة فيوضع له مطب وفق هواه؟، أم أن هناك مصلحة عامة ينبغي أن تراعيها البلديات وان تدرس الأمر لتعرف أبعاد وضع هذه المطبات واضرارها مقابل منافعها، وانا أجزم انه لا منفعة منها وكان الأولى ان ينحصر وضعها أمام المدارس والمشفيات اذا كان لا بد منها او يكتفى بالاشارات التخذيرية.

آن الأوان وحان الوقت لنسف هذه المطبات من الشوارع، فيكفينا الحفر التي فيها وضيقها وتعرجها وعدم انتظامها وفوضى القيادة فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :