facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





انطلاق ملتقى "أنا أشارك" الشبابي الأول في آل البيت


15-08-2022 02:28 PM

عمون - إنطلقت اليوم الاثنين، في جامعة آل البيت فعاليات ملتقى "أنا أشارك" الشبابي الأول، وتم توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة المستقلة للانتخاب وجامعة آل البيت، وقعها عن الهيئة رئيس مجلس المفوضين المهندس موسى المعايطة، وعن جامعة آل البيت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور.

وقال المعايطة في كلمته التي ألقاها في حفل اطلاق الملتقى، أنه يأتي تجسيدا للرؤية الملكية لدمج الشباب الأردني في العمل السياسي، بما يهدف الى المساهمة في بناء جيل مؤمن بوطنه وقيادته مندمجا بالعمل الجماعي بدلاً من الفردي.

وأضاف المعايطة ان انطلاقة الملتقى الشبابي وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، تتزامن مع الاحتفال بيوم الشباب العالمي مما يشكل مساحة شبابية حوارية يتم من خلالها مناقشة الموضوعات ذات العلاقة بمشاركة الشباب السياسية، للخروج بمقترحات ورؤى وتصورات تعزز وتفعل مشاركتهم السياسية والحزبية والانتخابية القائمة على احترام التنوع والتعددية والإلتزام بسيادة القانون.

وأوضح المعايطة أن الملتقى الشبابي فرصة لبناء قدرات الطلبة المشاركين في الملتقى، من خلال عقد جلسات تدريبية تفاعلية تعقد في حرم الجامعة، وتعزز مهارات الحوار والتواصل وتحفز مهارات التفكير النقدي وتحديد القضايا والاحتياجات والتركيز على مفاهيم الهوية الوطنية والمواطنة الفاعلة والمشاركة السياسية للشباب والمرأة وذوي الإعاقة.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور هاني الضمور رئيس الجامعة؛ ان جامعة آل البيت كانت سباقة في فهم رسائل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين؛ واستجابت للتوجيهات الملكية ولمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية والتي يتمحور جزء منها حول ضرورة تفعيل دور الشباب ومشاركتهم السياسية والتي يتمحور جزء منها حول ضرورة تفعيل دور الشباب ويمشاركتهم السياسية.

واعلن الضمور ان جامعة آل البيت تؤكد دعمها المطلق لفكرة برنامج ( أنا اشارك) بما يعزز دور الشباب الاردني في الحوار والأنشطة السياسية وتمكينهم في الجامعات.

وتهدف الاتفاقية التي جرى توقيعها على هامش اطلاق الملتقى، الى توفير إطار لتعميق التعاون بين الهيئة والجامعة في المجالين الأكاديمي والعملي، من خلال تنفيذ وتطوير البرامج والأنشطة التدريبية المشتركة، وعقد الدورات التدريبية لطلبة الجامعة ورفع الوعي السياسي لدى طلبة الجامعة، والعمل على إدراج مساق تدريسي إختياري، وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية المتخصصة في شؤون الانتخابات والاحزاب السياسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :