facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"نحن" تستثمر طاقات الشباب لخدمة أكثر من 5 الاف طفل تعليميا


16-08-2022 02:25 PM

عمون - أعلنت المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب(نحن)، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد،عن توفير أكثر من 670 فرصة تطوعية لتنفيذ 60 نشاطا تعليميا لتطوير مهارات القراءة والحساب لـ5000 طفل في المناطق النائية بكافة محافظات المملكة من خلال برنامج "لبيب – القراءة والحساب".

وقالت "نحن" في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، إن هذه الأنشطة تم توجيهها لأطفال من كلا الجنسين من الصف التمهيدي ولغاية الصف الثالث الابتدائي، وجاءت تنفيذا لبرنامج "لبيب – القراءة والحساب" التطوعي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة التنمية الدولية البريطانية، الذي أطلقته مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة.

واشارت الى أن المبادرة تمكنت خلال أربعة أشهر من تقديم جلسات تعلم من خلال اللعب بواقع 15 جلسة، شارك في كل واحدة منها 15 طفلا ومتطوعان تم استقطابهم عن طريق المنصة ضمن معايير معينة.

كما تم تقديم مواد تعليمية تم استحداثها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وحصل كل مشارك فيها على حقيبة تحتوي على قرطاسية ومجموعة من القصص لتنمية مهارة القراءة لدى الأطفال.

واضافت، ان عدد الأطفال المستفيدين في إقليم الجنوب بلغ 2762 طالبا، وإقليم الشمال 1420 طالبا وإقليم الوسط 947 طالبا، بمجموع كامل بلغ 5129 طفلا.

واكدت أنه كان لشركاء "نحن" من الجمعيات في المحافظات، الدور الكبير بنجاح البرنامج حيث بلغ عدد هذه الجمعيات 135 جمعية موزعة على المحافظات كافة، وقامت الجمعيات بالعمل على استقطاب الأطفال حسب شروط ومعايير البرنامج، كما ساهمت بتقديم قاعاتها مجانا لبرنامج لبيب طوال فترة تنفيذ البرنامج، ما مكن المتطوعين والبالغ عددهم 670 من القيام بتنفيذ الأنشطة التعليمية والمسابقات داخلها.

يذكر أن البرنامج استهدف مناطق نائية في جميع محافظات المملكة مثل الحسا، والجرف، والقادسية، وسيل الحسا في محافظة الطفيلة – الجفر، وأبو اللسن، وطاسان، والقاسمية، والمريغة، والفيصلية، والمحمدية، والجرباء، واذرح، وقرى النعيمات، والدباغات، والدلاغة، ووادي موسى، في محافظة معان – القويرة، وقرى حوض الديسة جميعها، وقريقرة في محافظة العقبة – القطرانة، والحامدية، وصرفا، وذات راس، والجدعا، وكثربا في محافظة الكرك.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :