facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار "حبيبان و قناديل الأقصى" للأخوين القواسمي في المكتبة الوطنية


17-08-2022 12:12 PM

عمون - برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، إستضافت المكتبة الوطنية مساء أمس الثلاثاء الأخوين المقدسييين الروائي عيسى قواسمي والفنان شهاب القواسمي للحديث عن كتابيهما "حبيبان" و "قناديل الأقصى" وأدار الحفل الأستاذة نانسي أبو زينة .

ورحب د. العياصرة بالحضور وقال ان التلاحم بين القدس وعمّان باعتبارهما رئتين لجسد واحد، معبرًا عن امتنانه لاختيار الكاتبين المكتبة الوطنية الصرح التوثيقي لإشهار كتابيهما وإتاحة الإطلاع على إبداعاتهما التي توثق للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.

وعبر الفنان شهاب عن سعادته بوجوده في عمّان وفي المكتبة الوطنية “الصرح التوثيقي، مشيرًا إلى أنه استثمر كمواطن مقدسي الرسم للتوثيق للقدس، وأن هدفه في كتابه “قناديل الأقصى” التعريف بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال الروائي عيسى إن القدس شهدت فترة ذهبية وانتعاشًا بالعهد الأردني، مقدمًا نبذة عن المدينة وتاريخها وجغرافيتها وروايته التي توثق لذلك، إلى جانب التوثيق للحياة اليومية في الحرم القدسي الشريف.

وأقيم على هامش حفل التوقيع، معرض فني لشهاب قواسمي بعنوان “رحلة في ذاكرة القدس، رسمة وصورة” الذي تكشف لوحاته عن هوية المدينة المقدس العربية، عبر تفاصيل دقيقة للمكان والتدرجات التي تكمل بعضها بعضًا في لوحات شهاب الذي يحسن اختيار الزوايا الفنية لتجسيد الأماكن المقدسية المطعمة بالإنسان العربي، كما ووقع الكاتبان للحضور، كتابيهما اللذين يوثقان لمدينة القدس وتاريخها المكاني والزماني .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :