facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيارة ميدانية لمبرة أم الحسين


م. خالد رمضان
21-08-2022 09:30 AM

تشرفت ذات صباح من الاسبوع الماضي بزيارة ميدانية الى مبرة أم الحسين..

الوصول الى المكان الكائن في منطقة ماركا تطلب اختيار الطريق المناسب للوصول الى المكان لكن السنوات ومحبة قاع المدينة دفعتني لسلوك الطريق من قاع المدينة مرورا بالمحطة صعودا الى منطقة مطار ماركا.. وصلنا الى المكان الذي تأسس عام 1958 (مبرة أم الحسين).

القائدة الاجتماعية والادارية الناجحة الاستاذة زينا الكركي كانت في استقبالنا، ومن خلالها ومن خلال الكادر وقفنا على محطات تاريخية للمبرة وصولا للحظة الراهنة، حيث تقدم المبرة:

- خدمات المبيت (الرعاية الداخلية)

- الرعاية الخارجية

- الرعاية اللاحقة لخريجي المبرة بعد التخرج

- مركز داعم للمجتمع من خلال دورات في مجالات مختلفة

لفت نظري التطور الحالي الذي تشهده المبرة من فكرة ان تكون (محطة معرفة) ومركز داعم للمجتمع، حيث تمكنت المبرة من ان تكون وسيط فاعل ومنظم للدورات في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بين المجتمع المحلي ووزارة الاقتصاد الرقمي.

الجولة في المبرة توضح الافكار الصاعدة القادمة من خلال برامجها، حيث يوجد في المبرة حاليا حوالي 20 يافعا ممن جرى تحويلهم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية ويقيمون في المبرة و40 مستفيدا مع عائلاتهم من برنامج الرعاية الخارجية والذي شمل الدعم التعليمي والاجتماعي والغذائي.

يواصل كادر المبرة العمل ضمن التبرعات المتاحة والدعم من خلال بازار السلك الدبلوماسي السنوي الذي تقيمه المبرةفي كل عام ويذهب ريعه لابناء المبرة.

اناشد الجميع من ابناء الوطن لتقديم الدعم بكافة انواعه للمبرة وابناءها وبرامجها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :