facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزبون: إعداد المعلم وتأهيله أساس نجاح العملية التربوية


23-08-2022 06:42 PM

عمون - أكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون خلال لقائه مدير برنامج التعليم في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) كاميرون ميرزا، أهمية برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين في تأهيل وإعداد الطلبة الراغبين في ممارسة مهنة التعليم.

وأضاف أن هذا البرنامج هو برنامج وطني مهم جدا وحيوي في إعـداد المعلــمين مبينًا أن نجاح العملية التربويـة وجودة العملية التعليمية يعتمد على المعلم المؤهل بالدرجة الأولى.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل الحباشنة ورئيس قسم المناهج والتدريس الدكتور محمد القسيم، ومديرة الشراكات مع الجامعات السيدة لانا المومني، والدكتور صفوان الشطناوي.

وأكد الدكتور الزبون أهمية طرح البرامج التأهيلية والتدريبية النوعية التي تلبي الحاجات المتغيرة للمعلمين، خاصة التي تركز على إحداث نقلة نوعية في طرق التدريس، مشيرا إلى أهمية تأهيل وتمكين المعلمين بطريقة جديدة تواكب المتغيرات العلمية والاحتياجات الحياتية مشيرا إلى أن الجامعة تبذل جهود كبيرة للتعريف بالبرنامج وتسويق بطريقة احترافية ومهنية عالية بفضل الشراكة مع USAID.

وأضاف أن الجامعة تحرص على بناء الشراكات المثمرة والمستدامة مع المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص التي تعود بالفائدة على القطاعات الحيوية مثل التربية والتعليم وإعداد المعلمين وتأهيلهم.

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور الزيود حرص الجامعة على نجاح البرنامج من خلال التعاون مع USAID لتنفيذ هذا البرنامج النوعي نظرا لأهمية إعداد المعلمين وتأهيلهم لمزاولة مهنة التعليم بشكل كفؤ وجدير بالثقة، مشيرا إلى أن الجامعة ومن خلال كلية التربية فيها تسعى لاتخاذ الإجراءات والتدابير الإدارية والتنظيمية اللازمة للحصول على الاعتماد الدولي للبرنامج CAEP.

وقال عميد كلية العلوم التربوية الدكتور الحباشنة أن الجامعة قد خرجت الفوج الأول من طلبة هذا الدبلوم، مؤكدا حرصها على استقطاب المزيد من الطلبة ليكونوا ضمن الفوج الثاني من العام الجامعي 2022/2023، حيث تعمل كلية التربية جاهدة وبالتعاون مع USAID على تجهيز المزيد من القاعات التدريسية والمختبرات لاستيعاب أعداد الطلبة المسجلين بالبرنامج، بالإضافة إلى عقدها دورات تدريبية لإعداد المدربين المشرفين على الدبلوم، مشيدا بالجهود التي بذلتها إدارة الكلية لضمان التنفيذ الأمثل لمفردات البرنامج.

وأشار مدير البرنامج كاميرون ميرزا إلى أهمية بناء القدرات لكل الفريق الذي يعمل في البرنامج من مدرسين وفنيين وإعلاميين وموظفين إداريين للتسويق حول أهداف ورؤية ورسالة البرنامج.

وأضاف أن بناء القدرات وتأهيل الفريق العامل أحد محاور البرنامج لضمان نجاحه واستدامته في الجامعات التي ينفذ فيها وهي الأردنية والهاشمية واليرموك ومؤتة.

وثمن ميرزا دور الجامعة في إنجاح هذا البرنامج، متطلعا لمزيد من التعاون مع الجامعة وان تكون شراكة فاعلة ومستمرة في مختلف المجالات العلمية والثقافية، داعيا الجامعة إلى إيلاء طلبة الفوج الثاني من البرنامج جل اهتمامها ورعايتها بما يكفل تخريج فوج من المعلمين القادرين على الاضطلاع بدورهم والقيام بواجبهم التعليمي في مختلف المدارس على أكمل وجه.

وفي نهاية اللقاء، رعى نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود حفل تسليم الشهادات وأجهزة الحاسوب المحمول للزملاء الذين شاركوا في دورة "التسويق الرقمي" للمساهمة في التعريف في برنامج "الدبلوم العالي لإعداد المعلمين" وهما إبراهيم العظامات من دائرة العلاقات العامة، ودانا طناش من كلية العلوم التربوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :