facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استحداث مدارس وإضافة غرف صفية لعدد من المدارس بالزرقاء


31-08-2022 09:32 PM

عمون - قال مدير مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة إنه جرى استحداث مدرسة ثانوية للذكور وهي المغيرة بن شعبة، ومدرسة ابن الهيثم الصناعية ومدرسة عين جالوت الأساسية للبنات .

وبين الدكتور العياصرة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه جرى الاستغناء عن الفترة المسائية لمدرسة جبل طارق الأساسية للبنين والعمل جار للاستغناء عن الفترة المسائية لمدرسة رملة بنت أبي سفيان، كما تم إجراء صيانة لعديد من المدارس وإضافة غرف صفية في مدرسة جبل طارق الأساسية للبنين وإضافة غرف صفية لمدرسة أم كلثوم الثانوية للبنات.

وأشار إلى إجراء صيانة لمدرسة أجنادين الثانوية للبنات وإنجاز مشروع تبديل غرفة الكهرباء لمدرسة الأمير محمد الثانوية، فيما العمل جار لاستكمال الصيانة لمدرستي جناعة وطارق بن زياد الأساسيتين، العمل جار في أعمال الإصلاحات ورفع الكفاءة على مبنى مدرسة عوجان الثانوية للبنين ، وصيانة مدرسة أروى بنت الحارث المختلطة وكذلك استحداث وتأهيل مشغل فندقة لمدرسة حي الضباط الثانوية .

ولفت إلى أن هناك نحو 750 طالبا وطالبة انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية التابعة لمديرية التربية والتعليم الأولى في الزرقاء ليلتحقوا بالمدارس البالغ عددها 150 مدرسة و9 مراكز للسوريين .

وبين أن عدد المدارس المستأجرة يبلغ 33 مدرسة، فيما يبلغ عدد المدارس المملوكة للحكومة 117 مدرسة، لافتاً إلى أن 92 مدرسة تعمل بنظام الفترة الواحدة و 58 مدرسة بنظام الفترتين ، فيما يبلغ عدد الطلبة الذكور 50 ألف طالب، والإناث 55 ألف طالبة، فيما يبلغ عدد الطلبة السوريين 4500 طالب وطالبة موزعين على 9 مراكز .

وافاد بانه سيتم استئجار مدرستين الأولى بديلة لمدرسة خولة بنت الأزور والثانية بديلة لمدرسة صفية بنت عبد المطلب المختلطتين، مشيرا إلى توزيع الكتب المدرسية على الطلبة وتأمين المدارس بحاجتها للمقاعد الدراسية وتم إجراء التنقلات الإدارية وتعبئة المراكز الإدارية وتعبئة شواغر المعلمين والمعلمات من خلال التعيين الرسمي والإضافي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :