facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زينة المعاني تكتب عن الفيصلي


زينة المعاني
01-09-2022 10:52 AM

أنا لا أدعي الثقافة، وأظنني من أدعياء الثقافة فمشروعي لم يصل إلى المستوى المطلوب بعد. وعلى الرغم من ذلك، تدهشني الأجواء الثقافية حين تكون متعالية جداً على الواقع!

قيل لي "يا زينة أنت مثقفة وروائية، كيف تكتبين عن الفيصلي وأنت تعرفين مستوى متابعي كرة القدم المحلية الثقافي؟؟؟" سؤال به من العجرفة ما يستفزّ الكرامة.

وسؤالي المقابل هو: أين أنتم يا كتابنا عن كرة القدم المحلية؟ لا أجد أن الكثير منكم يخجل من الكتابة عن برشلونة وريال مدريد وسيري آ، والبريمير ليج؟

وكأن "البريستيج الثقافي" يمنع المثقف الأردني من الانخراط بموضوع محلي مهم لطيف واسع من الشعب شاء من شاء وأبى من أبى، وهذا الطيف لا يقل أهمية عما يسمى "النخبة المثقفة" فهذه الفئة مثقفة كروياً ثقافة لا تقل حجماً عن أي نوع آخر من الثقافة.

أنا على قول عرار:

قالوا ذوو الشأن في عمان قد برموا

بمسلكي واصطفائي رهط مجان!

واستنكروا شرّ الاستنكار هرولتي

إلى الخرابيش مع صحبي وندماني

ما كان أصدق هذا القول لو عرفت

عمان مذ خلقت إنسان ذا شان!

أنا آكل بالشوكة والسكين، وآكل بيدي أيضاً. أتحدث الإنجليزية والفرنسية، والمعانية حين أغضب! أكتب الأدب وأحجز على الدرجة الثانية مع مشجعي الفيصلي ولا أحب الدعوات إلى المنصة! تغيير درجة الزرقة في تيشيرت الفيصلي قضية محورية بالنسبة لي ولا تقل أهمية عن قضاياكم "النخبوية".

ماذا على الناس من فقري، ومتربتي؟

ماذا على الناس من ضنّي وإحساني؟

ماذا على الناس من حبي مكحلة؟

بين الخرابيش أهواها وتهواني؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :