facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شذا الروح" ينظم حوارية حول التجربة الأردنية الحديثة في الأمن السيبراني


04-09-2022 01:23 PM

عمون - نظّم فريق شذا الروح ممثلاً بالأديبة فاتن أبو شرخ والشاعرة إسراء حيدر محمود والشاعرة مي الأعرج مساء السبت حوارية حول "التجربة الأردنية الحديثة في الأمن السيبراني" في بيت الثقافة والفنون.

واستضافت الحوارية الدكتور محمد المحارمة والمحامي محمد العرميطي.

ورحبت الشاعرة إسراء حيدر باسمها وباسم الفريق، بالضيوف والحضور من شعراء وأدباء ومثقفين، وركزت على أهمية موضوع الحوارية.

وأدارت الحوارية الدكتورة دانييلا القرعان، حيث تحدث الضيفان عن الأمن السيبراني والتجربة الأردنية، وعن مبادئ أمن المعلومات ومفاهيم الأمن السيبراني، وأوضحا الجانب القانوني في هذا المجال وأهم التهديدات والمخاطر في الفضاء السيبراني وطرق الحماية والوقاية من التهديدات والمخاطر الالكترونية.

وأعطيا لمحة عن أهمية هذا الجانب في حياتنا بعد الانتشار الكبير للإنترنت والأجهزة الذكية والمحمولة، وضرورة التوسع فيه كجزء من الثقافة العامة لتسليح أنفسنا ومجتمعنا ودولتنا ضد الهجمات السيبرانية.

كما تخلل الحوارية مداخلات وأسئلة من الحضور تمحورت حول الابتزاز والاحتيال الإلكتروني، وحماية المبدع من السرقات ومخاطر الالعاب الاكترونية، وكيفية استخدامها كسلاح بين الدول.

واقترح الجمهور أن يتم إدراج الأمن السيبراني بالمناهج المدرسية، حتى يتعرف الطلاب على ماهيته وتتشكل لديهم المعرفة المسبقة خاصة لمن أراد أن يتخصص به في دراسته الجامعية.

وفي الختام قام أعضاء فريق شذا الروح بتقديم الشهادات التكريمية للمشاركين تقديراً لجهودهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :