facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصطفى يتوج بفضية بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو (صور)


04-09-2022 02:46 PM

عمون - توج لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، زيد مصطفى، بالميدالية الفضية، ضمن منافسات وزن تحت 68 كغم في الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى والمقامة في العاصمة الفرنسية باريس، وإحدى أقوى وأهم بطولات التايكواندو على مستوى العالم والمصنفة من عيار 6 نجوم.

ونجح مصطفى في تحقيق الميدالية الفضية بعد فوزه في 4 نزالات متتالية قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الإسباني خافيير بيريز - حامل فضية بطولة العالم الأخيرة - بجولتين دون مقابل.

وافتتح مصطفى مشاركته بتحقيقه الفوز على اللاعب الألماني عمران اوزكايا بجولتين دون مقابل في دور الـ 32 ومن ثم حقق الفوز على اللاعب البرازيلي إديفال بونتيس بجولتين دون مقابل.

وواصل مصطفى تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على اللاعب الفرنسي ديلان شيلاموتو بجولتين دون مقابل قبل أن يُحقق انتصاراً رائعاً ومميزاً على البريطاني برادلي سيندين المصنف الأول على العالم وحامل فضية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 وبطل العالم بجولتين دون مقابل.

وتعتبر هذه أول ميدالية يُحققها اللاعب زيد مصطفى في جولات بطولة الجائزة الكبرى والتي تعد إحدى أهم وأقوى بطولات التايكواندو على مستوى العالم ويُشارك فيها أفضل 32 لاعبا ولاعبة بكل وزن.

كما تعتبر هذه هي ثاني ميدالية يُحققها المنتخب الوطني في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام بعد الميدالية الفضية التي حققتها اللاعبة جوليانا الصادق في الجولة الماضية والتي استضافتها العاصمة الإيطالية روما.

وبفضل هذه الميدالية رفع الأردن رصيده من الميداليات في بطولة الجائزة الكبرى على مر تاريخها إلى 8 ميداليات من بينها ذهبيتان و3 فضيات و3 ميداليات برونزية.

وضمن المنافسات أيضاً، ودعت اللاعبة جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) المنافسات من الدور ربع النهائي بعد فوزها في نزالين على كل من، التركية إيكرا كاير (2-0) والألمانية فانيسا كورندل (2-0) قبل أن تخسر في ربع النهائي أمام اللاعبة الكورية الجنوبية مين سيو نام (0-2).

ومن الدور ذاته، ودع اللاعب صالح الشرباتي منافسات وزن تحت 80 كغم، حيث فاز في نزال دور الـ 16 على البلجيكي بدر عشاب (2-0) وفي ربع النهائي خسر أمام اللاعب النرويجي ريتشارد أندريه أوردمان (2-1).

كما خرج اللاعب زيد الحلواني من دور الـ 32 من منافسات وزن تحت 68 كغم بعد خسارته أمام اللاعب الفرنسي ثيو لوسين (2-0).

وكان اللاعب محمود الطرايرة افتتح الجمعة، مشاركة المنتخب الوطني في الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى، حيث حقق فوزين ضمن منافسات وزن تحت 58 كغم على كل من الهنغاري عمر سليم (2-1) والتركي دنيز داجديلين (2-0) قبل أن يخسر أمام التونسي محمد خليل الجندوبي - حامل فضية أولمبياد طوكيو 2020 - في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-1.

وتختتم اللاعبة راما أبو الرب الأحد، مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الجائزة الكبرى حيث ستخوض منافسات وزن فوق 67 كغم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :