facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما قصة مدرسة الخيمة في الجيزة؟ .. التربية تتبرأ


06-09-2022 12:16 PM

عمون - اثارت صورة ملتقطة لطلبة بالزي المدرسي الرسمي، يصطفون طابورا مدرسيا أمام خيمة في لواء الجيزة، غضبا في الشارع الأردني بعد تداولها على إنها إحدى مدارس البادية.

مصادر في وزارة التربية والتعليم أكدت لـ عمون أن هذه الخيمة لا تتبع للوزارة ولا علاقة لها بها من قريب او من بعيد.

وقالت المصادر إن بعض السكان في اطراف الجيزة، جمعوا اطفالهم الذين يتلقون تعليمهم في عدة مدارس تتبع لمديرية لواء الجيزة، واقاموا لهم مدرسة من خيمة، وتوقفوا عن ارسالهم إلى مدارسهم، مرسلينهم إلى هذه الخيمة.

وأضافت أنهم اختاروا لاطفالهم معلما من بينهم، نافيا وجود أي علاقة لوزارة التربية والتعليم او أي من كوادرها بهذه الخيمة.

وبينت المصادر أن الوزارة حريصة على تلقي الطلبة تعليمهم في اجواء آمنة ومناسبة، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ اجراءات لضمان التحاق الطلبة بمدارسهم.

مدير تربية لواء الجيزة الدكتور جمال الحناوي أكد لـ عمون أن ليس لديه في اللواء مدرسة بهذا الشكل.

وقال الحناوي إنه لم يراجعه أي مواطن يشكي من عدم قبول ابنه في أي من مدارس اللواء، مؤكدا أن كافة الطلبة في اللواء حصلوا على قبولات مدرسية.

ووفق الحناوي تم تحديد موقع الخيمة بين منطقتي الباسلية واخرى معروفة شعبيا باسم "الثمد"، حيث يوجد تجمع سكاني من 10 بيوت قديمة واخرى خيم متنقلة.

وأكد الحناوي أن المنطقة مخدومة تعليميا بمدرستين اثنتين تبعدان عن موقع الخيمة 2 كلم فقط.

وأوضح أن الاهالي عطلوا الطلبة اليوم من مدارسهم وارسلوهم إلى الخيمة كورقة ضغط على وزارة التربية والتعليم لاقامة مدرسة في منطقتهم، موضحا أن معظم السكان دائمي الترحال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :