facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية تختتم برنامج تدريبي لأعضاء مجلس محافظة الزرقاء


11-09-2022 05:50 PM

عمون - انطلاقا من خطة الجامعة الهاشمية الاستراتيجية في توسيع التعاون المؤسسيّ المحليّ وخدمة المجتمع، اختتمت، اليوم في مقر مجلس محافظة الزرقاء في غرفة التجارة، فعاليات البرنامج التدريبي الشامل لرفع قدرات وتنمية مهارات أعضاء مجلس محافظة الزرقاء الذي نظمه مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع في الجامعة بحضور مندوب محافظ الزرقاء السيد فواز زيدان، نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري ورئيس غرفة تجارة الزرقاء السيد حسين شريم، والأستاذ الدكتور فيصل الماضي مدير مركز الدارسات والاستشارات وخدمة المجتمع.

وتناول البرنامج التدريبي موضوعات عدة تتضمن كيفية كتابة وصياغة المشاريع التنموية وإدارتها، ومهارات التواصل والتشبيك المجتمعي، وكيفية إعداد ميزانيات المشاريع، والتخطيط الاستراتيجي استفاد منها أعضاء مجلس المحافظة.

وأكد مندوب محافظ الزرقاء على أهمية بناء التشاركية العالية بين المؤسسات الوطنية وكذلك أهمية بناء القدرات وتطوير المهارات خاصة في مجالات عمل أعضاء مجلس المحافظة التي تشمل العمل التنموي والخدمي والتطويري والاستثماري وغيرها.

وذكر نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود أن الجامعة عكفت على مأسسة عدد من المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع، وتوقيع مذكرات تفاهم مع المؤسسات المجتمعية والتطوعية في محافظة الزرقاء، وتوفير التدريب النوعي لأبناء المجتمع المحلي، وإجراء الدراسات والبحوث التي تخدم المجتمع وتقدم حلولًا لمشكلاته، وتقديم الاستشارات العلميّة والفنيّة لمختلف القطاعات الصناعية والخدمية، والتعاون المؤسسي مع المؤسسات والجامعات وتقديم الخبرات لها. وعقد الورشات التدريبية التطوعية للقطاع الصحي والإداري في محافظة الزرقاء.

وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري أن الجامعة الهاشمية عقدت عددا من الدورات التدريبية المجانية لأعضاء مجلس محافظة الزرقاء وان دل ذلك على شيء فإنما يدل على الشراكة الفاعلة بين مؤسسات الوطن. وأضاف إن هذه الدورات التدريبية في رفع القدرات هامة لأعضاء المجلس خاصة في إنشاء المشاريع التنموية والاستثمارية والخدمية مثل الأسواق الشعبية والملاعب الرياضية والحدائق والمدارس والصيانة وتحديث المراكز الصحية وتطوير المستشفيات وإنشاء طرق جديدة وصيانتها إضافة إلى تحسين شبكات المياه وربط العديد من المناطق بخدمة الصرف الصحي وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة ومشروع دعم الأسر المحتاجة من خلال مشاريع إنتاجية ومشروع ربط المساجد بالطاقة الشمسية ومشروع تطوير مستشفى الزرقاء القديم وتحويله إلى مركز صحي شامل وغيره من المشاريع التي سوف تحسن نوعية الحياة في المدينة وتجسد رؤية الدولة الأردنية بان الإنسان أغلى ما نملك.

وقال الأستاذ الدكتور فيصل الماضي مدير مركز الدارسات والاستشارات وخدمة المجتمع إن الجامعة ومن خلال المركز وَقَّعَت العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون لتعزيز التعاون المؤسسي مع المؤسسات الوطنية المختلفة، وعقدت مجموعة من البرامج التدريبية التأهيلية التي ستنعكس على أداء العاملين في مجلس محافظة الزرقاء خاصة ان الهدف من مجالس المحافظات إحداث التنمية المحلية المستدامة من خلال خلق اقتصاد محلي مستدام والعمل على تحسين البنية التحتية للاستثمار ورفع مستوى الخدمات.

وأشرف على تقديم البرنامج التدريبي الدكتور إبراهيم منصور مدير مركز إعداد لسوق العلم بالجامعة الهاشمية والسيد رائد الخوالدة، والسيدة أماني العواملة من الجامعة الهاشمية بالشراكة مع عدد من المحاضرين من محافظة الزرقاء ومركز نحن نشارك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :