facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو الرز والبرغوثي يطلعان جيرارد كوين على واقع الرياض البارالمبية في الأردن


14-09-2022 01:02 PM

عمون - استقبل أ.د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية ومها البرغوثي الأمين العام في مقر اللجنة الثلاثاء، البروفيسور جيرارد كوين المقرر الخاص للإعاقة في الأمم المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن زيارة يقوم بها كوين للأردن بغرض تقييم الواقع التشريعي والعملي لحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال زيارات ميدانية ولقاءات مع جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات وطنية ودولية.

وقدم أبو الرز والبرغوثي شرحا مفصلا لكوين عن مهام اللجنة البارالمبية والخدمات التي تقدمها للاعبين من ذوي الإعاقة، وإستذكرا الانجازات الأردنية التي تحققت في البطولات العربية والدولية والقارية والتي كان من أبرزها إنجاز أبطالنا في بارالمبيك طوكيو 2020.

واستعرضا التحديات والصعوبات التي تواجهها اللجنة البارالمبية في مسيرتها المستمرة منذ عام 1981، وأكدا على أنها وبالرغم من النقص في تجهيزات البنية التحتية وقلة الموارد المالية إلا أنها استطاعت النهوض بفضل جهود أبطالها الذين كانت وما زالت إنجازاتهم مستمرة.

وأكد أبو الرز والبرغوثي على ضرورة دعم الهيئات الأممية والجهاد الدولية لرياضات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مشاريعها وبرامجها.

من جانبه، أشاد المقرر الخاص بالانجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة البارالمبية الأردنية في البطولات العالمية خصوصا ما تحقق في بارالمبيك طوكيو على الرغم من ضعف الموارد.

وأكد كوين على أن الغرض من زيارته هو تشخيص الواقع بهدف إيصال الرسائل المناسبة للأمم المتحدة وهيئاتها وغيرها من المنظمات الفاعلة من أجل تقديم المساندة بما يحقق مفهوم التعاون الدولي كما نصت عليه اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :