facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المفوضية الأوروبية تبحث خفض المساعدات إلى المجر الأحد


16-09-2022 08:10 PM

عمون - تبحث المفوضية الأوروبية خفض المساعدات إلى المجر يوم بعد الأحد، وفق شاشة العربية.

وقال البرلمان الأوروبي أمس الخميس، في قرار غير ملزم، إن هناك "خطر واضح" من انتهاك جسيم من المجر للقيم الأساسية للتكتل، مشيرا إلى "إجماع متزايد بين الخبراء على أن المجر لم تعد ديمقراطية".

وقال أوربان أمام الصحفيين في بلغراد: "فيما يتعلق بحكم البرلمان الأوروبي، أعتقد أنه مضحك... ولكننا لا نضحك لأننا نشعر بالملل إلى حد ما. إنها مزحة مملة".

ودخلت المجر في مواجهة مع الاتحاد الأوروبي بسبب توزيع التمويل الأوروبي للبلاد، والذي تم تعليقه حاليا، لحين انتهاء تحقيق تجريه المفوضية الأوروبية بشأن الفساد وتآكل سيادة القانون في ظل حكم أوربان.

وتعتزم المفوضية إنهاء التحقيق الذي انطلق قبل شهور بعد غد الأحد والتوصية باستقطاعات في التمويل بسبب الفساد المتفشي في المجر، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ من قبل، نقلا عن مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي.

في تقرير تم تبنيه على نطاق واسع، أعرب البرلمان الأوروبي عن "أسفه العميق لأن يكون عدم اتخاذ إجراءات حاسمة من جانب الاتحاد قد ساهم في تراجع الديموقراطية وسيادة القانون والحقوق الأساسية في المجر" ووصف البلاد بـ"النظام الهجين من الاستبداد الانتخابي".

وجاءت نتيجة التصويت 433 صوتا مؤيدا مقابل 123 معارضا وامتناع 28.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :