facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تدشين محطة تنقية الطفيلة الجديدة


19-09-2022 02:46 PM

عمون - دشن وزير المياه والري المهندس محمد النجار، اليوم الاثنين، محطة تنقية الطفيلة الجديدة، والتي بدأت مراحلها التشغيلية بعد استكمال أعمال توسعة وتأهيل وتطوير مرافقها.

وتفقد الوزير، ترافقه رئيس بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية شيري كارلين، مرافق المحطة، مؤكدا أن وجود مثل هذه المحطات، يعد إضافة نوعية لقطاع الصرف الصحي لخدمة مناطق الطفيلة، حيث ستعمل المحطة على تحسين الوضع البيئي والخدمي في مختلف مناطق المحافظة.

وأعرب الوزير عن شكر وتقدير الحكومة، للدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة الاميركية والدول الصديقة والشقيقة الأخرى لمواجهة الظروف الاستثنائية والطارئة التي تواجهها المملكة خاصة في قطاع المياه.

من ناحيتها، ثمنت كارلين، الجهود التي يبذلها القائمون على قطاع المياه لمواجهة مختلف التحديات، مؤكدة التزام بلادها بالاستمرار في مساعدة الأردن لايجاد حلول للمشاكل التي تواجه قطاع المياه.

يشار إلى أن المحطة أقيمت عام 1989 بطاقة 1600 م3 يوميا، وجرى زيادة قدرتها الى 5000 م3 يوميا ، وتم تحويل المحطة بعد إعادة بنائها وتحديثها وتطويرها وتحويلها للعمل بطريقة ميكانيكية متطورة حديثة لتخدم اكثر من 70 ألف مواطن في معظم مناطق المحافظة حتى العام 2035.

ويمكن زيادة قدرتها الاستيعابية مستقبلا إلى 7500 م3 يوميا لاستيعاب كميات إضافية، حيث يتم معالجة المياه العادمة وفق أعلى المستويات العالمية المطابقة للمواصفة الأردنية للمياه المعالجة التي ستزيد من كميات المياه المستفاد منها في ري المزروعات المقيدة.

وحضر التدشين، أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد، ورئيس هيئة مديري شركة مياه العقبة محمود جراد، ومدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيدين، ومدير مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :