facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تحديث الادارة


عبداللطيف الرشدان
21-09-2022 01:49 PM

علم الإدارة علم متطور وحيوي وينبغي الاستفادة من المستجدات والتطور آت التي تحصل في علم الإدارة يوما بعد يوم فإما ان يؤخذ من هذه المستجدات او تسعى الإدارة العامة لتطوير ذاتها باجتهاد منها من خلال لجان تقوم بدراسة مستفيضة للواقع الإداري والشكاوى وصناديق الاقتراحات وما تواجهه مكاتب خدمة الجمهور من تجارب عديدة وخبرات متراكمة.

واول وأهم تطوير هو استخدام الحاسوب على نطاق واسع وائتمتت الخدمات الحكومية ودفع الرسوم إلكترونيا فهذا يحد من البيروقراطية وتعقيدات سير المعاملة ويختصر الوقت والجهد ويسهل تتبع مراحل الإنجاز وكشف اية معيقات ومعرفة مواطن الخلل.

وفيما يتعلق بالخدمات التي يضطر المراجع لمتابعتها فهي تحتاج إلى موظفين اكفياء وخاصة في مكاتب خدمة الجمهور ولديهم إلمام بابعاد العمل ومتطلباته مع ضرورة اختزال المسافة بين مكاتب تقديم الخدمة لتكون على صعيد واحد.

آن الإدارة الحديثة تركز وبشدة على مكارم الأخلاق والوجه الحسن البشوش وطيب المعاملة وسلوكيات مواجهة المراجعين بأفضل صورة وتكريس الوقت لتقديم الخدمات بعيدا عن الملل والضجر والكلل والتعقيد.

ويضاف إلى ما تقدم أهمية تحفيز الموظفين وتكريم المستحقين منهم ومحاسبة المقصرين والمهملين.

دوائرنا بحاجة إلى التطوير وإنهاء مظاهر اابيروقراطية والتحكم والتسويف والتأجيل واحترام الوقت وسرعة الإنجاز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :