facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباس: إسرائيل تعتدي على مقدسات القدس يوميا ونؤكد التمسك بالوصاية الهاشمية


23-09-2022 06:18 PM

عمون - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة، إن إسرائيل تعتدي كل يوم على المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة في القدس، مؤكدا تمسكه بالوصاية الهاشمية على المقدسات في المدينة المحتلة.

وأوضح عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، "تعتدي إسرائيل على الأماكن الدينية المقدسة المسيحية والإسلامية خاصة في القدس عاصمتنا الأبدية ... ونؤكد على تمسكنا بالوصاية الهاشمية على هذه المقدسات".

وعرض عباس صورة يقول إنها تظهر اعتداءات إسرائيلية بدون أي سبب على المقدسات في القدس.

وقال، إن إسرائيل التي تتنكر لقرارات الشرعية الدولية قررت ألاّ تكون شريكا للفلسطينيين في عملية السلام.

واتهم عباس إسرائيل بـ"تدمير" اتفاق أوسلو، واتهمها بتدمير حل الدولتين بسياساتها الراهنة عن سبق إصرار وتصميم، ورأى أن ذلك "يثبت بالدليل القاطع أنها لا تؤمن بالسلام، بل بسيادة فرض الأمر الواقع بالقوة الغاشمة والعدوان".

"بهذا لم يعد هناك شريك إسرائيلي يمكن الحديث معه وهي بذلك تنهي العلاقة التعاقدية معنا وتجعل العلاقة بين دولة فلسطين وإسرائيل علاقة بين احتلال وشعب محتل وليس غير ذلك"، بحسب الرئيس الفلسطيني الذي قال: "لن نتعامل نحن أيضا مع إسرائيل إلا على هذا الأساس".

وأكد الرئيس قيام إسرائيل بحملة "مسعورة" لمصادرة أراضي الفلسطينيين وزرعها "بالمستوطنات الاستعمارية ونهب الموارد وكأن هذه الأرض فارغة"، كما نها تُطلق "يد الجيش والمستوطنين الإرهابيين الذين يقتلون أبناء الشعب الفلسطيني في وضح النهار ويسرقون الأراضي والمياه ويحرقون ويهدمون بيوتهم ويجبرونهم على دفع ثمن الهدم أو يجبرونهم على هدمها بأيديهم ويقتلعون أشجارها كل ذلك بحماية رسمية"، وتساءل بقوله: هل تتصورون؟

وعرص صورة من على المنبر بقوله إن إسرائيل تقول للفلسطيني إما أن تهدم بيتك أو أهدمه لكن اهدمه بيدك أفضل.

واتهم عباس الحكومة الإسرائيلية بالسماح بتشكيل "منظمات إرهابية عنصرية يهودية تمارس الإرهاب ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووفرت لها الحماية وهي تعتدي على الفلسطينيين وتنادي بطردهم، وطالب المجتمع الدولي وضع هذه المنظمات الإرهابية على قوائم الإرهاب العالمي.

"لم تبقِ إسرائيل لنا شيئا من الأرض لنقيم دولتنا المستقلة في ظل هجمتها الاستيطانية المسعورة فأين سيعيش شعبنا بحرية وكرامة، أين سنقيم دولتنا المستقلة لنعيش بسلام مع جيراننا، نريد أن نعيش بسلام معهم مع إسرائيل، أين سنقيم دولتنا المستقلة لنعيش بسلام معهم"، بحسب عباس الذي قال إن المستوطنين يشكلون حوالي 750 ألفا أي نحو 25% من مجمل السكان في الضفة الغربية المحتلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :