facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اختتام دورة "الخط العربي أجمل" في مركز شباب القويسمة


25-09-2022 01:30 PM

عمون - اختتم اليوم في مديرية شباب محافظة العاصمة بمركز شباب القويسمة دورة تدريبية في بالخط العربي بحضور ٢٥ مشارك من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية ١٨-٢٤ والتي إنطلقت الاسبوع الماضي.

وأشارت المدربة آمال نايف الى أهمية إعادة النظر بالخط العربي كون الخط العربي من أهم الفنون العربية والإسلامية على الاطلاق فهو خط جميل و راقي يجذب القارئ رغما عنه بهذا الإبداع الهائل بقواعد كتابة الخط العربي .

واشتملت الدورة على تعريف المشاركين بأنواع الخط العربي كخط النسخ الحر وخط الرقعة وخط الكوفي والفارسي وخط الديواني، لافتا إلى مميزات كل نوع من الخطوط وسبب تسمية، واهم أنواع أقلام الخط العربي .

وتم استعراض طريقة كتابة الحروف في خط الرقعة والنسخ بشكل مفصل عن طريق تقسيم المشاركين الى مجموعات تم خلالها تدريبهم على رسم الحروف حسب القواعد وركائز الكتابة العربية الصحيحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :