facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأمانة: منظومة المراقبة الجديدة ستوفر معلومات عن الطرق المزدحمة والبديلة عنها


27-09-2022 02:47 PM

عمون - قال المدير التنفيذي للمرور في امانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري، إن نظام المراقبة الجديدة في العاصمة عمان ستكون مبنية على محورين الأول إيجاد الحلول المرورية رفع مستوى الانسيابية المرورية والثاني مستوى السلامة المرورية من خلال الضبوطات التي تقوم بها السلامة على الطرق في عمان.

وأضاف الفاعوري في مداخلة له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن الغاية من إنشاء المنظومة إيجاد في عمان نظام مروري ذكي والتخفيض قدر الإمكان من التصرفات المرورية السلبية المتمثلة بالسرعة الزائدة واستخدام الهواتف أثناء القيادة، وتغيير المسرب او المسير في عكس اتجاه السير.

وأشار الى ان المنظومة متطلب رئيسي من متطلبات المدن الذكية وهو من ضمن الخطط الاستراتيجية، التي اعلن عنها أمين عمان، مشيرا إلى أنه ومن خلال النظام سيتم توفير معلومات للمواطنين حول الطرق البديلة عن الطرق التي تشهد ازدحامات.

ونوه الى أن الكاميرات سيتم ربطها بمركز تابع لأمانة عمان ليتم معالجة المعلومات، وإرسالها للمواطنين عن طريق تطبيق على الهواتف أو الشاشات الكبيرة الموجودة في الشوارع.

ولفت إلى أن المنظومة ستقوم بتنبيه المواطنين في حال حدوث أي طارئ على الطريق واقتراح طريق بديل أخر حفاظا على الوقت والجهد وسلامة المواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :