facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مطالب بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي


28-09-2022 09:06 AM

عمون - طالبت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وزارة التربية بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، والسعي لتوفير بنية تحتية تمهيدًا لإلغاء نظمام الفترتين لكافة المراحل.

ولفتت الحملة في بيان صادر لها اليوم الاربعاء، إلى أن نظام الفترتين جاء نتيجة التخبط في سياسات وزارة التربية خلال جائحة كورونا والتي أدت إلى هجرة أكثر من 210 آلاف طالب وطالبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بالتوازي مع وقوف الحكومة موقف المتفرج لأكثر من عام ونصف العام أمام هذا الواقع دون العمل على توفير بنية تحتية قادرة على استيعاب هذا الكم من الطلبة، ظنًا من الحكومة أنها قادرة على تسويق التعلم عن بعد كخيار استراتيجي للعملية التعليمية.

وأشارت إلى أن الحكومة اتخذت قرار الفترتين دون دراسة انعكاسات هذا القرار على طلبة التوجيهي بشكل خاص، حيث أن هذا النظام يؤدي إلى حالة من الإرباك لدى الطلبة وعدم القدرة على متابعة دروسهم بشكل صحيح، وهو الأمر الذي سيؤثر على تحصيلهم العلمي في امتحان التوجيهي الوزاري ما يؤثر على مستقبلهم التعليمي ويضرب العدالة بين الطلبة في القطاعين العام والخاص.

وحذرت حملة ذبحتونا من اتساع نطاق الاحتجاجات الطلابية في المدارس جراء استمرار نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، وذلك بعد قيام أكثر من اعتصام طلابي في أكثر من مدرسة احتجاجًا على هذا النظام.

وطالبت وزارة التربية بسرعة اتخاذ قرار بوقف العمل بنظام الفترتين لطلبة التوجيهي وإبقائهم بنظام الفترة الواحدة الصباحية لتحقيق العدالة في التعليم والمنافسة لطلبة التوجيهي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبة يعتمد مستقبلهم التعليمي على هذه السنة الدراسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :