facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة تطالب الأطراف اليمنية تجديد الهدنة الوطنية


30-09-2022 09:01 PM

عمون - حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس الأطراف اليمنية على تجديد شروط الهدنة الوطنية ومدتها، بما يتماشى مع الاقتراح الذي قدمه مبعوثه الخاص لليمن، هانز غروندبرغ.

وأشار غوتيريس إلى أنه وعلى مدى الأشهر الستة الماضية، اتخذت الحكومة اليمنية والحوثيون خطوات مهمة وجريئة نحو السلام من خلال الموافقة على هدنة وطنية تفاوضت عليها الأمم المتحدة وتجديدها مرتين، وتنتهي في الثاني من تشرين الأول.

وحسب الأمم المتحدة فقد جلبت الهدنة، التي دخلت حيز التنفيذ لأول مرة في 2 نيسان 2022، أطول فترة هدوء نسبي منذ بداية الحرب، على مدى الأشهر الستة الماضية، قدمت فوائد ملموسة وإغاثة يحتاجها الشعب اليمني بشدة، بما في ذلك الحد من العنف وإصابات المدنيين في جميع أنحاء البلاد، وزيادة شحنات الوقود عبر ميناء الحديدة، واستئناف الرحلات التجارية الدولية إلى اليمن.

وطالب غوتيريس الأطراف القيام بالمزيد لتحقيق تنفيذه الكامل، بما في ذلك التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى ودفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، من شأنه تحسين الحياة اليومية لليمنيين العاديين "مشددًا على أن" العمل على القضايا السياسية والاقتصادية والعسكرية طويلة الأجل، على النحو الذي اقترحه مبعوثي الخاص، من شأنه أن يشير إلى تحول كبير نحو إيجاد حلول دائمة. "

كما حث" الطرفين بشدة على اغتنام هذه الفرصة ".

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :