facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العين البكار يدعو الحكومة لتحرير أسعار المشتقات النفطية


30-09-2022 09:59 PM

عمون - دعا العين خالد البكار، الجمعة، الحكومة إلى تحرير أسعار المشتقات النفطية، ودعم ذوي الدخل المحدود، وعدم التدخل في تسعيرة المحروقات.

وقال البكار، وهو عضو لجنة الطاقة في مجلس الأعيان، إن الحكومة ما زالت تتدخل في مسألة تسعير المحروقات، وهذا أمر مرفوض، وفق ما نقلت المملكة.

ويُفترض أن تصل الحكومة إلى مرحلة تحرير أسعار المشتقات النفطية، وألا تتدخل، مقابل وجود دعم لذوي الدخل المحدود، وفق البكار الذي أضاف:"لا بد من التوجه اليوم إلى دعم المواطن، وليس دعم السلعة".

ورأى البكار، وهو رئيس سابق للجنة المالية في مجلس النواب، أن الحل الأنسب هو أن تنسحب الحكومة من الأمر، وتترك السوق ينظم نفسه، وأن تقدم الدعم لذوي الدخل المنخفض.

رئيس الوزراء بشر الخصاونة، قال الخميس، إن "الحكومة تقوم بعكس أسعار النفط عالميا على أسعار المشتقات النفطية محليًا" وأشار إلى أن "تثبيت أسعار المشتقات النفطية لعدة شهور، رغم ارتفاع أسعار النفط في حينه كلف الخزينة دخلا فائتا يقدر بنحو 500 مليون دينار كان يمكن توجيهها لمشاريع رأسمالية تخدم المواطنين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :