facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البارالمبية الأردنية تشارك بورشة اللجنة المنظمة لبارالمبيك 2024

من اجتماع وفد اللجنة البارالمبية مع السفير الأردني في طوكيو
من اجتماع وفد اللجنة البارالمبية مع السفير الأردني في طوكيو
03-10-2022 04:07 PM

عمون - وصفت مشاركة وفد اللجنة البارالمبية الأردنية المكون من الأمين العام الآنسة مها البرغوثي ومدير مجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي السيد داوود شحادة في الورشة التي عقدتها اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية 2024 بالمثمرة.

واحتضنت العاصمة الفرنسية باريس خلال الأيام الماضية الورشة التي تضمنت عدة محاور وتخللها زيارة الوفد للسفارة الأردنية في باريس حيث استقبل معالي السفير الأردني مكرم القيسي البرغوثي وشحادة في مكتبه بدار السفارة الأردنية بباريس الجمعة الماضية بحضور المستشار بالسفارة السيد فادي العبادي.

وقدم البرغوثي وشحادة للسفير ملخصا حول ما دار في الورشة وناقشوا مع السفير موضوع المعسكرات التدريبية التي تسبق الإنطلاق الرسمي للألعاب وكذلك المشاركة الأردنية في الدورة.

من جانبه أكد القيسي أن السفارة الأردنية في باريس سيكون لها دور هام وبارز بالتعاون والتنسيق بما يتعلق بالمعسكرات التدريبية والمشاركة الأردنية في الدورة.

وأعرب القيسي عن سعادته باللقاء مبديا استعداد كوادر السفارة لتقديم كافة التسهيلات وتقديم ما يمكن من تعاون لإنجاح المعسكر والمشاركة وصولا إلى أفضل النتائج التي عودنا عليها الأبطال البارالمبيين في الدورات البارالمبية السابقة لا سيما بارالمبيك طوكيو 2020.

وعن الورشة قالت البرغوثي أنها شملت على جولات ميدانية في القرية الأولمبية واستمع المشاركون من مختلف الدول إلى شرح مفصل على مجسم للقرية تضمن مباني إقامة الرياضيين ومباني الخدمات المختلفة داخل القرية وتم نقل المشاركين في حافلة بجولة داخل القرية للتعريف على المرافق والخدمات التي تقدمها للرياضيين.

وأضافت أن الورشة تضمنت زيارة إلى ستاد فرنسا الكبير الذي سيشهد حفل ختام الدورتين الأولمبية والبارالمبية إضافة إلى فعاليات ألعاب القوى وزيارة تعريفية على ملاعب التنس الأرضي والكرة الطائرة الشاطئية داخل الصالة ومضمار سباق الدراجات إضافة إلى جولة في وسط باريس، مؤكدة أن اللجنة المنظمة أعلنت أن باريس ستكون جاهزة لاستضافة الدورتين الأولمبية والبارالمبية مع نهاية عام 2023.

وأكملت البرغوثي بأن الورشة تضمنت جوانب نظرية للتعريف بخدمات الالعاب والمواصلات وكيفية الاستفادة من بطاقات الخصم ونظام الأمن ونظام إصدار بطاقات المشاركة والتي ستكون بمثابة تأشيرة الدخول إلى فرنسا.

وبينت أن المحاضرات تضمنت موضوع الخدمات اللوجستية قبل وخلال وبعد الألعاب مثل تسهيل شحن الأدوات والخيول والاسلحة والامتعة إضافة إلى خدمات السكن والملاعب والمستودعات، وتناولت موضوع الوصول والعودة للوفود.

وختمت البرغوثي بأن الوفد التقى مع فريدريك كامبورس مدير مشاريع المعسكرات التدريبية التي تحتضنها المدن الفرنسية ما قبل انطلاق الألعاب البارالمبية والذي بدوره قدم للوفد عرضا مفصلا حول المدن المرشحة لإقامة المعسكرات وعرفهم على المنشأت والمجمعات الرياضية والألعاب وتجهيزاتها المتوفرة في تلك المدن، وستتلقى اللجنة البارالمبية الأردنية عرضا خطيا حول المعسكر خلال الأيام القادمة.

وأشار كامبورس إلى أن إدارة هذه المعسكرات ستقدم الكثير من الخصومات والخدمات المجانية التي ستخفف من تكاليف المعسكرات والتي ستكون ضمن ضمن العرض الذي سيزود اللجنة البارالمبية به خلال الأيام القادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :