facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التوتر والقلق


عبداللطيف الرشدان
05-10-2022 12:15 PM

الصحة النفسية تاج على رؤوس الأصحاء كما الحال في الصحة البدنية السليمة التي تلقى بظلالها على اصحابها فتجعلهم في قمة النشاط والتفاؤل وحسن العطاء ودقة الأداء.

التوتر والقلق والانغماس في مهاوي التردد وعدم وضوح الرؤية وجلد الذات البريئة والانحدار النفسي ينجم عندما تكثر المصائب وتتوالى اللطمات دون بصيص امل في الخروج من حالة الاغتراب عن الذات وضياع الحق والوصول إلى مرحلة الاحباط والاكتئاب النفسي.

المعاناة من الفقر والبطالة تقع في أعلى درجات سلم الوهن والضعف وانقطاع الأمل ويتلوها غياب العدالة الاجتماعية وعدم تكافؤ الفرص وسيادة الشللية والمحسوبية والوساطات لشريحة دون أخرى لا تمتلك ذراع القوة تلك.

الانتكاس والانحسار والغبن حينما يفقد الإنسان بشاشته وهمته وكرامة ماء وجهه في تعامل الموظفين الرسميين معه وصده واحباطه وتلبيسه طلبات متكررة تصل إلى الشراكة والرشوة والولائم والهدايا والرجاء والانحناء.

ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وكثرة الضرائب والرسوم تزيد من حالة الاحباط واليأس والقنوط.

فوضى التعامل مع الطريق وخرق القانون وتطبيق القانون على فئات دون أخرى ونبذ القيم وغياب السلوكيات الحسنة وظهور مساوىء الأخلاق تضفي اجواء من الغيط والاحتقان وفقدان الأمل.

الإصلاح طريق مرغوب وتحسين الأداء أمر مطلوب وتفريج الكروب غاية في لهفة القلوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :