facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حتمية النووي او انقلاب هناك


د.محمد جميعان
05-10-2022 01:14 PM

ايقاف الحرب في اوكرانيا من قبل الرئيس الروسي بوتن يعني استسلاما وهزيمة، سوف تخرج روسيا من مستوى طموحها كدولى ترى عظمتها، وتحاول منافسة امريكا، سيما طموح بوتن بالذات في هذا الاتجاه..

الغرب وامريكا يسعون منذ البداية، وعبر اوكرانيا، الى استنزاف روسيا، وربما تقسيمها، والاهم اخراجها من الحلبة الدولية كدولة منافسة، وتسبب احراجات كثيرة لامريكا والغرب في بؤر مختلفة في العالم، وهم قطعوا شوطا كبيرا في هذا الاتجاه، حسب المعطيات المتداولة اعلاميا، ولن يتوقفوا قبل ان يقطفوا الثمار الذي يريدون..

الوضع جدا محرج وخطير، وهذا ما يشير اليه جل المحللين والخبراء بان الروس تورطوا، وبوتن بين هزيمتين؛ البقاء في مواجهة اوكرانيا بالشكل التقليدي، وبالتالي مزيدا من الانتصارات الاوكرانية، وبين ايقاف الحرب بامر يعتبر استسلامي منه..

استخدام النووي خيار ليس سهلا على الروس، ولكن طبيعة ما وصلت اليه الامور هناك تجعله حتمي، او حصول مفاجآت لها طابع سياسي اواستخباري وعسكري كحدوث انقلاب هناك..

لا احد يتمنى الدمار، ولكن قراءة التاريخ تقول؛ ان لحظة الدمار لا تخضع للتمني، بل بما تمليه الظروف..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :