facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نائبة لبنانية تقتحم بنك في بيروت للحصول على وديعتها


05-10-2022 02:41 PM

عمون - اقتحمت النائبة اللبنانية سينتيا زرازير، اليوم الأربعاء، فرعاً لبنك بيبلوس شمال بيروت للمطالبة بتسليمها جزءاً من أموالها العالقة، في إطار توسع موجة اقتحام المصارف في لبنان.

وذكرت جمعية المودعين اللبنانيين أن نائبة في البرلمان دخلت فرعاً لبنك بيبلوس، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مع مجموعة من المنتسبين للجمعية؛ للمطالبة بالحصول على مدّخراتها المجمدة.

وقال عضو في الجمعية، إن سينتيا زرازير وهي نائبة برلمانية انتُخبت لأول مرة في أيار لتمثيل بيروت، دخلت البنك دون أسلحة وطلبت 8500 دولار نقداً، وفق وكالة "رويترز".

وبحسب بث مباشر من وسائل إعلام لبنانية، أغلق فرع البنك على الفور بعد دخولها، وانتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر زرازير برفقة مجموعة من المواطنين من داخل البنك.

وتضاعفت حالات تعطل البنوك في أنحاء لبنان مع ازدياد سخط السكان بسبب القيود غير الرسمية التي تفرضها البنوك على رأس المال منذ عام 2019 عندما بدأ الانكماش الاقتصادي في البلاد.

الجدير بالذكر أنه لا يتسنى للمودِعين سوى سحب مبالغ محدودة بالدولار الأميركي أو الليرة اللبنانية، التي فقدت أكثر من 95% من قيمتها منذ بدء الأزمة.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :