facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطب الصيني


04-07-2023 02:05 AM

عمون - يُعتبر الطب الصيني التقليدي واحدًا من أقدم الأنظمة العلاجية على وجه الأرض نشأ في الصين القديمة وتم تطويره وتطبيقه على مر الآف السنين. يعتمد الطب الصيني التقليدي على مجموعة من التقنيات والممارسات الشاملة لعلاج المشاكل الصحية والحفاظ على الصحة.

يتضمن الطب الصيني التقليدي عدة أساليب وتقنيات، بما في ذلك:

1. طب الأعشاب: حيث يتم استخدام الأعشاب الطبية لتحضير الوصفات العشبية والمستحضرات العلاجية. يتم تصنيف الأعشاب ودراسة تأثيراتها على الجسم والعقل والروح. ويتم استخدام مزيج من الأعشاب لتعزيز تأثيراتها المطلوبة.

2. العلاج بالغذاء: يعتبر تناول الطعام الصحي وفقًا لمبادئ الطب الصيني التقليدي جزءًا مهمًا من العلاج. يعتبر المعدة والطحال جزءين أساسيين في الهضم وتوزيع الطاقة في الجسم. ينصح بتناول الطعام في أوقات منتظمة وتجنب الطعام البارد وتناول الأطعمة الموسمية والطازجة.

3. العلاج بالوخز بالإبر: يتم وخز نقاط معينة في الجسم بواسطة إبر رفيعة لتحفيز التدفق الطاقي واستعادة التوازن في الجسم. يعتبر الوخز بالإبر آمنًا إذا تم استخدامه بواسطة متخصصين معتمدين وباستخدام إبر وأدوات معقمة.

4. الحجامة: تستخدم كؤوس زجاجية وهواء دافئ لإنشاء شفط في مناطق معينة من الجسم. يهدف الحجامة إلى تحفيز تدفق الطاقة وتحسين الدورة الدموية.

5. الكي: يشمل حرق نبات الشيح (المعروف أيضًا بالموكسا) فوق نقاط أو مناطق معينة من الجسم. يعتقد أن الكي يعزز الهضم ويزيد من إنتاج الخلايا البيضاء والصفائح الدموية.

6. التمارين والتأمل: يعتبر الكي كونج (تشي كونغ) جزءًا من الطب الصيني التقليدي يركز على تدريب الجسم والعقل والتوازن بين الطاقة الين واليانغ.

تُعتبر التقنيات المذكورة آمنة عند استخدامها بواسطة متخصصين مؤهلين وبالالتزام بمعايير النظافة والسلامة. ومع ذلك، قد تحدث بعض المضاعفات أو التفاعلات الجانبية، ويجب استشارة ممارس معتمد قبل استخدامها.

يرجى ملاحظة أن المعلومات المقدمة هنا هي مجرد مقدمة للطب الصيني التقليدي، ولا تغني عن استشارة ممارس معتمد أو أخصائي في هذا المجال لتقديم تشخيص وعلاج دقيق بناءً على حالتك الصحية الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :