facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو علاج التهاب البول؟


28-05-2023 12:26 PM

عمون - التهاب البول (Urinary Tract Infection - UTI) هو حالة تحدث عندما يصاب الجهاز البولي بالبكتيريا، وتكون البكتيريا الأكثر شيوعًا التي تسبب التهاب البول هي بكتيريا الأمعاء القولونية. قد يحدث التهاب البول في أي جزء من الجهاز البولي، بما في ذلك الحالات التالية:

1. التهاب المثانة (Cystitis): وهو التهاب المثانة الذي يتسبب في ظهور أعراض مثل التبول المتكرر والحرقة أثناء التبول والألم في منطقة المثانة.

2. التهاب الحالب (Urethritis): وهو التهاب أنبوبة الحالب التي تربط المثانة بالمنطقة الخارجية، ويسبب أعراض مشابهة للتهاب المثانة.

3. التهاب الكلى (Pyelonephritis): وهو التهاب الكلى الذي يمكن أن يكون خطيرًا ويصاحبه أعراض مثل الحمى والألم الشديد في منطقة الظهر.

علاج التهاب البول يتضمن عادة استخدام المضادات الحيوية لقتل البكتيريا المسببة للعدوى. يعتمد نوع وجرعة المضاد الحيوي على خصائص العدوى والملتزم بعوامل الحساسية. بشكل عام، يتم وصف المضادات الحيوية لمدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام لعلاج التهاب البول البسيط، ولكن في حالات التهاب الكلى الشديد قد يتطلب العلاج بالمضادات الحيوية في المستشفى.

بالإضافة إلى العلاج بالمضادات الحيوية، قد يوصي الطبيب ببعض الإجراءات الإضافية مثل شرب كمية كافية من الماء لتنشيط عملية البول وشطف البكتيريا من الجهاز البولي. كما يمكن استخدام مسكنات الألم لتخفيف الأعراض المؤلمة.

مهم أن تستشير طبيبك لتشخيص التهاب البول ووصف العلاج الأنسب لحالتك الشخصية، حيث قد تختلف الحالات من حيث شدتها وتفاعلها مع العلاج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :