facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




محاضرة حول الجنسية وقانونها في اتحاد الكتاب


08-10-2022 11:57 PM

عمون - وسط حضور اعلامي ونخبة من مثقفي الوطن وبرعاية كريمة من نائب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الاستاذ وائل عبدربه اقيمت في الاتحاد محاضرة حول الجنسية وقانونها والازدواجية تحدث فيها الدكتور المحامي جمال المناصير عن قانون الجنسية بشكل عام.

وقال المناصير إن الجنسية حق لكل مواطن يثبت ان والديه يتمتعون بالجنسية الأصل الصادرة حسب قوانين الدولة المرعية فيما يتعلق بالجنسية والشروط الحصول عليها، وقد بين المحاضر الازدواجية في الجنسية.

وأضاف، أنه لايجوز في الوطن العربي للعربي الحصول على جنسيتين معا عربية عربية ولكن يحق للمواطن العربي الحصول على جنسية أجنبية اضافة لجنسيته العربية، وعن الجنسية الخاصة تحدث يجوز اعطائها بأمر من رئيس الدولة لاسباب متعددة.

وبين أنه يجوز سحب الجنسية من المواطن اذا كان هناك في القانون ما يستوجب سحبها مثل تهديد أمن الدولة والقيام بانشطة تخالف سياسة البلد مثل العمالة والجاسوسية والخيانة العظمى.

وكان نائب رئيس اتحاد الكتاب الاستاذ وائل عبد ربه قد رحب بالحضور وبالمحاضر واستمع الحضور الى أسئلة ومناقشات ومداخلات حول موضوع المحاضرة.

ويذكر أن الكاتب ا.علي القيسي قد شارك في هذه المحاضرة حيث أدار اللقاء وقدم المحاضر للحضور ووجه عددا من الأسئلة المحورية حول مضمون الجنسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :