facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابتا الصحفيين والمهندسين تؤكدان دعم الإعمار في فلسطين


09-10-2022 10:40 PM

عمون - بحث لقاء عقد الأحد في مقر نقابة الصحفيين دعم صمود الفلسطينيين من خلال الإعمار في قطاعات الصحة والتعليم والسكن والبنى التحتية وإقامة المشاريع لتشغيل الأيدي العاملة والمساهمة في الحد من الفقر والبطالة.

وحضر اللقاء نقيبا الصحفيين الزميل راكان السعايدة، والمهندسين، أحمد سمارة الزعبي، رئيس اللجنة العليا للإعمار في فلسطين ورئيس اتحاد المهندسين العرب، وعدد من أعضاء مجلس النقابتين.

وأكد الزعبي أهمية دعم صمود الأهل والأشقاء في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وقطاع غزة من خلال تطوير ومواءمة البيئة المحيطة بذوي الإعاقة وترميم منازل المقدسيين في البلدة القديمة وإنشاء المدارس وتأهيل شبكات المياه.

وبين أن اللجنة العليا لإعمار فلسطين وقطاع غزة ومنذ تأسيسها تسعى لمد يد العون للأهل في قطاع غزة حيث قدمت العديد من المشاريع لدعم تضحيات الشعب الفلسطيني نتيجة ما خلفه العدوان الإسرائيلي من دمار.

وأشار إلى أهمية دور نقابة الصحفيين من خلال تعزيز الإعلام في الحث على التبرعات لدعم الأشقاء الفلسطينيين وجهود الإعمار.

بدوره، أكد السعايدة أن النقابة منذ تأسيسها لم تتوان عن دعم صمود الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية رفع أعلى درجات التشبيك ما بين اللجنة ومؤسسات الإعلام لمساندة ما تقوم به اللجنة من الحملات والمشاريع في تطوير وإعادة الإعمار في فلسطين وتوحيد المواقف باتجاه دعم القضية الفلسطينية.

وثمن دور نقابة المهندسين بما تقدمه من دعم مستمر وجمع التبرعات وإقامة الحملات المالية والإعلامية.

وقال رئيس مجلس الإدارة بالهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين المهندس زهير العمري، إن اللجنة العليا لإعمار غزة في الأردن لها باع طويل في دعم مشاريع تخدم شرائح المجتمع الفلسطيني وهي السباقة دائما في الوقوف بجانب إخوانهم في فلسطين ودعمهم في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية.

واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي حضره من نقابة الصحفيين الزملاء أعضاء المجلس علي فريحات وعدنان برية وزين خليل وموفق كمال، ومن نقابة المهندسين أمين السر ورئيس لجنة القدس بالهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين المهندس بدر ناصر على تسمية عضو في اللجنة من نقابة الصحفيين لوضع المجلس بصورة الاجتماعات والتوصيات التي تتخذها اللجنة لرفع أعلى درجات التنسيق مع اللجنة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :