facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطاينة يحاضر في البادية الشمالية عن أحزاب الأمس والمستقبل


11-10-2022 12:39 AM

عمون - قال نضال البطاينة وزير العمل الأسبق العضو المؤسس في حزب إرادة، أن الأحزاب هي مفتاح الإصلاح والتقدم، والتطور السياسي، فلا إصلاح سياسي، ومن ثم اقتصادي، واجتماعي، وإداري دون أحزاب.

وأشار البطاينة خلال ندوة نوعية عن الإصلاح السياسي والتجربة الحزبية بين الماضي والحاضر نظمتها جمعية المنبر للتنمية السياسية وحقوق الانسان في مركز شابات مغير السرحان، الى اننا في الأردن سنبقى غارقين في التيه السياسي، والتخبط في ازمة حكومات ومجالس نيابية متتالية متتالية وعدم ثقة شعبية، بانتظار احزاب حقيقية برامجية وحكومات تولد من رحم الشعب.

واكد البطاينة ان التطور والتقدم وإصلاح السياسة الأردنية والثورة الاقتصادية والمجتمعية والمؤسسية تحتاج إلى نهضة حزبية جديدة، من خلال تصويب أسلوبها وأهدافها، ومراجعة مبادئها وديناميكية وطريقة عملها، وهياكلها وبُنيتها الداخلية، لتُنتج سياسات وبرامج قابلة للتطبيق، بحيث يمكن الاستفادة منها في جميع مناحي الحياة.

اما بالنسبة للأحزاب القديمة، أضاف البطاينة انه يؤخذ على بعضها أنها أحزاب أشخاص وتفتقر لوجود سياسات وبرامج قابلة للتطبيق.

وحول رؤية ورسالة ومبادئ أحزاب المستقبل شخص البطاينة واقع المجتمع الأردني الراهن وحاجته الى العمل الحزبي مؤكدا ان أحزاب المستقبل يجب ان يكون لها رؤية واضحة واهداف سامية وشباب وتكنوقراط واعي مثقف يستطيع قيادة المرحلة المقبلة من خلال تطبيق برامجها المستسقاة من نبض وحاجة الشارع والمشاركة الفاعلة مع الجميع.

وقد تحدث عدد من المشاركين عن الواقع السياسي والإصلاحات السياسية وتسألوا عن الضامن الحقيقي لنجاح الإصلاحات السياسية والحزبية ودور الشباب والمرأة في العملية السياسية والحياه الحزبية القادمة ولقد لاقت تساؤلاتهم إجابات شافية من البطاينة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :