facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع أسعار النفط


عبداللطيف الرشدان
12-10-2022 10:49 AM

في ضوء القرار الذي اتخذته منظمة أوبك بتخفيض إنتاجها اليومي مائة ألف برميل وفي ضوء استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا ومواجهة أوروبا لمشكلة نقص الوقود، فإن المعروض من النفط سينخفض مما يعني زيادة الطلب عليه ومن ثم ارتفاع الأسعار.

واذا كان النفط يدخل في معظم الصناعات وفي إنتاج الكهرباء ووقود السيارات ووسائل التدفئة، فإن اسعار السلع الأخرى مرشحة للارتفاع.

هذا الأمر سيزيد من معاناة المواطن المثقل اصلا بارتفاع الأسعار، وسيزيد الطين بلة في استخدامه لوسائل التدفئة خاصة وان لتر الديزل والكاز اقترب سعره من الدينار.

الأمر في غاية الصعوبة ولا بد من البحث الجدي عن وسائل الطاقة البديلة بالسرعة الممكنة واستخدامها او دعم المحروقات الخاصة بوسائل التدفئة في فصل الشتاء.

وينبغي ان يدخل التنقيب عن النفط مرحلة جديدة من الجدية، وكذلك استخراجه من الصخر الزيتي المتوفر بكميات كبيرة في أرض الوطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :