facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو عدد الساعات الكافية للنوم؟


04-07-2023 01:27 AM

عمون -العدد الكافي من الساعات النوم يعتمد على الفرد واحتياجاته الشخصية. بشكل عام، تُوصى منظمة الصحة العالمية بأن البالغين يحتاجون إلى حوالي 7-9 ساعات من النوم في الليل للحصول على قسط كافٍ من الراحة والانتعاش.

ومع ذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن هذه المتطلبات قد تختلف بين الأفراد. بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى نوم أكثر من 9 ساعات للشعور بالاسترخاء والانتعاش التام، بينما قد يكون البعض الآخر يحتاج إلى نوم أقل من 7 ساعات ويشعرون بالنشاط والحيوية.

من المهم أن تتوخى الاهتمام بجودة النوم أيضًا، فالنوم العميق والمريح يلعب دورًا مهمًا في الشعور بالانتعاش والصحة العامة قد تحتاج إلى ضبط نمط النوم الخاص بك وتجربة مدة معينة من النوم لتحديد الوقت المثالي لك.

ينبغي أن تكون قادرًا على تحديد احتياجاتك الفردية من خلال مراقبة كيفية شعورك بعد فترات النوم المختلفة. إذا استيقظت شعورًا بالانتعاش والنشاط، وتتمتع بطاقة جيدة طوال اليوم، فمن المحتمل أن تكون تحصل على كمية كافية من النوم. وعلى العكس، إذا كنت تشعر بالتعب والخمول طوال النهار، فقد تحتاج إلى زيادة وقت النوم الخاص بك.

تذكر أن الأطفال والمراهقين يحتاجون إلى كميات مختلفة من النوم، وتتغير هذه الاحتياجات مع التطور العمري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :