facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين": منصة وطنية جامعة لتدقيق المخططات الهندسية الكترونيا


12-10-2022 08:26 PM

عمون - أكد لقاء عقد اليوم الأربعاء في نقابة المهندسين الأردنيين، ضم وزير الاقتصاد الرقمي والريادة السيد أحمد الهناندة ونقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي ونائب النقيب المهندس فوزي مسعد، ضرورة وجود منصة مختصة تربط بين أمانة عمان الكبرى ونقابة المهندسين وبلديات المملكة وكافة الشركاء، يتم من خلالها تقديم كافة المخططات الهندسية وتدقيقها الكترونيا باشراف وزارة الاقتصاد الرقمي.

وشدد اللقاء الذى حضره أعضاء مجلس النقابة المهندس عماد الدباس، والمهندس معتز الشوارب والمهندس محمود سلامة والأمين العام المهندس علي ناصر وممثلين عن الجانبين، على ضرورة ربط تلك المنصة بقانون صادر عن رئاسة الوزراء يمنع اي اجراءات تتم على عمليات الترخيص دون استخدام تلك المنصة، بحيث تساهم في اختصار الوقت والجهد وتسريع كافة الاجراءات في كل مراحل الترخيص.

وبحث اللقاء الربط الالكتروني بين النقابة والمؤسسات ذات العلاقة، والبرامج الهندسية، التعاون ما بين دائرة الريادة في الوزارة والنقابة لزيادة التعاون والاستفادة من البرامج المستقبلية، واستفادة النقابة من منحة (مشروع YTJ – Youth technology & Jobs) مع امكانية استفادة الشركات الخدمية المختلفة باعتبارها ضمن قطاع مزودي الخدمات.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مشتركة للمتابعة مع وزارة الاقتصاد الرقمي وبناء نظام تراخيص موحد والعمل على تطوير منظومة التدقيق، حيث تضم في عضويتها عضو مجلس النقابة المهندس محمود سلامة ومدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني وعضو الهيئة المركزية لهيئة المكاتب المهندسة حنان عواد، ومدير الدائرة الهندسية المهندس مصعب جابر، ومسؤول وحدة تطوير الاعمال المهندس خالد نصار.

ومن جانب آخر، أكد اللقاء على ضرورة انشاء قواعد بيانات للمهندسين وتحديثها أولا بأول ومتابعة ما يرد من طلبات من دول الخليج والشركات العالمية المختلفة حول توظيف المهندسين، والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم.

وتطرق اللقاء إلى دعم ونشر ثقافة الريادة والاستعانة بالرياديين ونشر افكارهم ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم، إضافة إلى التركيز على تطوير المهارات الرقمية كونها ضرورة ملحة في عصر تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الشركاء ذوي العلاقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :