facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليفربول ومانشستر سيتي .. 5 عوامل تدعم جوارديولا أمام "كابوس" كلوب


16-10-2022 12:13 PM

عمون - يستهدف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وقف سلسلة النتائج السلبية أمام الألماني يورجن كلوب نظيره في ليفربول، حين يلتقي الفريقان، الأحد.

ولم يحقق جوارديولا أي انتصار على كلوب في آخر 4 مباريات بينهما، وتحديداً منذ الفوز 4-1 في الدور الثاني من الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021.

والتقى جوارديولا وكلوب 3 مرات الموسم الماضي بواقع 2 في الدوري الإنجليزي انتهت كل منهما 2-2، وفي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث انتصر "الريدز" بنتيجة 3-2، ثم مطلع الموسم الحالي في الدرع الخيرية وتفوق رفاق محمد صلاح 3-1.

وباتت هذه هي المرة الثانية التي يبقى فيها جوارديولا بـ4 مباريات متتالية بلا فوز على يورجن كلوب على مدار المواجهات التاريخية بينهما.

السلسلة السابقة كانت 4 مباريات أيضا، حين فاز ليفربول في 3 من 4 مواجهات متتالية على السيتي بواقع 4-3 في البريميرليج و3-0 و2-1 في دوري أبطال أوروبا نسخة 2017-2018 ثم التعادل 0-0 في الدور الأول لموسم 2018-2019.

بعدها كسر مان سيتي السلسلة بانتصار 2-1 في 2018-2019 بالدور الثاني من الموسم الذي شهد تتويج "السماوي" بالدوري بفارق نقطة عن ليفربول.

ويمتلك مانشستر سيتي عدة عوامل تحفزه لكسر سلسلته السلبية ضد ليفربول الذي يعاني من تراجع نتائج ملفت هذا الموسم.

إيرلينج هالاند
يمتلك مانشستر سيتي أحد الأسلحة المهمة التي قد تمكنه من كسر عقدته ضد ليفربول، وهو النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم الفريق الذي نجح حتى الآن في تسجيل 20 هدفاً بكافة البطولات هذا الموسم منها 15 في الدوري الإنجليزي.

ولم يمتلك مانشستر سيتي على مدار السنوات الماضية، مهاجما نجح في تسجيل هذا الكم من الأهداف في هذه المرحلة من الموسم.

ونجح هالاند في إثبات نفسه في الدوري الإنجليزي ضد فرق المستوى الأول بتسجيل 3 أهداف أمام مانشستر يونايتد في الديربي الذي انتهى 6-3 لرفاق النرويجي.

خسارة ليفربول ضد الكبار
على الجانب الآخر فإن، عامل مهم يصب في صالح مان سيتي قبل لقاء الفريقين المرتقب، وهو نتائج "الريدز" السلبية ضد الكبار هذا الموسم.

وخسر ليفربول 2-1 أمام مانشستر يونايتد في الأسبوع الثالث ثم 3-2 من أرسنال في الجولة الماضية، وبينهما تعثر الفريق 4-1 أمام نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

غيابات ليفربول
يعاني ليفربول من عدة غيابات قبل لقاء الفريق المرتقب ضد مانشستر سيتي، أبرزها لويس دياز في الهجوم وترنت ألكسندر أرنولد وجيل ماتيب في الدفاع.

أرقام مانشستر سيتي
يتفوق مانشستر سيتي على جميع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في العديد من الأرقام منذ انطلاقة الموسم الحالي.

هجومياً يمتلك مانشستر سيتي الخط الأمامي الأقوى بـ33 هدفاً، بفارق 10 أهداف كاملة عن أرسنال أقرب ملاحقيه برصيد 23 هدفا.

على الصعيد الدفاعي يمتلك مان سيتي بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد، أقوى دفاع في الدوري الإنجليزي، حيث تلقى كل منهما 9 أهداف حتى الآن.

أرقام ليفربول
على الجانب الآخر، فإن ليفربول هو صاحب ثاني أسوأ خط دفاعي بين الـ6 الكبار في إنجلترا بتلقي 12 هدفا كاملة حتى الآن.

وتلقى أرسنال وتشيلسي وتوتنهام 10 أهداف في مرمى كل منهما، ومان سيتي 9، بينما استقبل مانشستر يونايتد 15 هدفاً وهو الرقم الأقل بين كبار إنجلترا.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :