facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس؟


30-05-2023 06:40 PM

عمون - للوقاية من أضرار الشمس، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

1. استخدام واقي الشمس: ضع واقي الشمس بعامل حماية SPF عالي على جميع مناطق الجلد المكشوفة قبل التعرض للشمس. استخدم كمية كافية من واقي الشمس وأعيدي وضعه بانتظام كل 2 ساعة أو بعد السباحة أو التعرق الشديد.

2. تجنب أشعة الشمس القوية: حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خلال فترة الظهيرة، عندما تكون الشمس في أعلى مستوياتها. ابحث عن الظل واستخدم مظلة أو قبعة واقية وملابس طويلة الأكمام ونظارات شمسية للحماية الإضافية.

3. ارتداء الملابس المناسبة: ارتدِ ملابس فضفاضة ومصنوعة من أقمشة خفيفة الوزن وطويلة الأكمام وطويلة الساقين لحماية البشرة من أشعة الشمس. يفضل الألوان الفاتحة التي تعكس الأشعة فوق البنفسجية.

4. حماية الشفاه والعينين: استخدم مرطب شفاه يحتوي على واقي شمس، وارتدي نظارات شمسية ذات عدسات تحمي من الأشعة فوق البنفسجية لحماية العينين من الضرر الشمسي.

5. تجنب أشعة الشمس في أماكن مغلقة: تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في الأماكن المغلقة من خلال استخدام واقي شمس وسماعات الأذن اللاسلكية والتظليل المناسب للنوافذ.

6. رطوبة البشرة: احرص على ترطيب البشرة جيدًا بعد التعرض للشمس، استخدم مرطبات مهدئة ومرطبات تحتوي على مكونات مرطبة مثل الألوفيرا فيتا والجلسرين.

7. فحص الجلد بانتظام: قم بفحص الجلد بانتظام للاكتشاف المبكر لأي تغيرات غير طبيعية في الشامات أو البقع الجلدية أو النموات. في حالة وجود أي شكوك، استشر طبيب الجلدية فورًا.

يجب أن تكون هذه الإجراءات جزءًا من روتينك اليومي لحماية بشرتك من أضرار الشمس والمساعدة في الحفاظ على صحة البشرة على المدى الطويل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :