facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لنتحمل المسؤولية جميعا لمنع حوادث السير


م. فراس تركي الهنداوي
18-10-2022 11:05 AM

هذا ليس مجال عملي, ولكن لكثرة ملاحظاتي على السير في الأردن قررت الكتابة من خلال صفحة عمون الالكترونية المحترمة, فالأردن يتمتع بشبكة طرق لا يحسد عليها تصل شماله بحنوبه وشرقه بغربه, ويتمتع كذلك بقوانين وتعليمات سير تضاهي دول العالم بتقنيتها وإهتمامها بالتفاصيل.

خلال يوم واحد وقعت عدة حوادث كنت قد نبهت لها لعدة جهات، ولكن للأسف لم تأخذ مأخذ الجد، ومن هنا ومن خلال عمون سأكتب وأبعث برسالة إلى جميع الجهات التي يهمها سلامة الوطن والمواطن لوقف هذه الكوارث بوضع تعليمات وقوانين تكون أساسية، بحيث ان الجهات المراقبة على تفعليها تقوم بتوجيه العاملين لديها بأخذ دورات أساسية في قوانين وتعليمات السير, بالاضافة توعية هؤلاء بأخذ الملاحظات الخطرة اثناء وجودهم بالميدان وأخذ الأجراءات الازمة، وأخذ دورات إعادة تأهيل كل فترة.

حوادث الأمس قرع الجرس لها كثيرا، ولكن للأسف حصل الذي نبهنا له وأكتب لنكون جمبعنا مسؤولين أمام منع أي حادث مستقبلي تكون نتائجه محزنة، ملاحظاتي اكتبها وكلي أمل أن نعمل بمهنية وجدية لوقف أي كارثة مستقبلية، وألا تكون فزعة أسبوعين:

1.صهاريج البنزين/الكاز/ السولار, داخل المدن تكون حركتها ليلا ما بين منتصف الليل للسادسة صباحا, لا ننسى لليوم حادثة رأس العين نيسان 2004, والتي كان هناك تعليمات ولكن لا يعمل بها، حيث تجد هذه الصهاريج في ساعات الذروة بين السيارات.

2.أصحاب مركبات البكب وديانا وغيرهم يضعوا قفص إضافي لزيادة الحمولة, هنا اصبحت هذه بدون نقطة إرتكاز، أي قوة رياح أو تجاوز بسرعه أو إلتفاف عى شارع معرضة للانقلاب, والذين يعملون على إزالة هذا القفص أثناء الترخيص.

3.صهاريج النضح حركتها وعملها يجب أن يكون خارج ساعات الذروة.

4.أما الشاحنات وللأسف تجدها بين السيارات وبساعات الذروة.

5.شرطة السير والنجدة, أتمنى أن يكون معهم معرفة بتعليمات وقوانين الحركة على الطرق الداخلية, بحيث أن حسهم الأمني هو دافعهم لتوجيه سائقي المركبات الكبيرة والصغيرة.

6.كذلك نتمنى على دائرة السير بالعاصمة إعادة دراسة لأماكن الازدحام والأخذ يملاحظات المواطنين الذين يعانون من سوء حركة السير.

7.أما أمانة عمان يبدوا أن معرفتهم عميقة بأماكن الازدحمات وحركة السير من حيث تنظيم الاشارات الضوئية وطريقة فتحها, على سبيل المثال وليس الحصر شارع الحرية, تقاطع النشا, تقاطع المحطة.....الخ.

هذه بعض الملاحظات الشخصية، نرجو من الله أن تكون هناك أذان صاغية، وكما لموظفي المؤوسسات الحكومية نظرة والمواطن له نظرة مكتسبة من ممارسته لحياته اليومية، سيد البلاد حفظه الله وولي عهده الأمين همهم الأساسي المواطن وحياته، وتيسير أموره المعيشية والحفاظ عليها.. والله من وراء القصد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :