facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة الثقافة تفتتح المعرض الإنتاجي لسيدات ماحص


18-10-2022 11:56 PM

عمون - افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم الثلاثاء، المعرض الإنتاجي لسيدات ماحص، والذي أقامته مديرية ثقافة البلقاء بالتعاون مع بلدية ماحص.

وقالت الوزيرة النجار إن المعرض الإنتاجي يهدف إلى تمكين الأسر في لواء ماحص والفحيص، وأن السيدات في اللواء على درجة عالية من الإنتاجية، مضيفة أن الوزارة ستقيم برامج لتدريب المزيد من النساء على تطوير منتجاتهن المنزلية والحرفية التقليدية، وسيتم وضع هذه المنتجات على منصات إلكترونية لتسويقها.

من جهته، أكد متصرف لواء ماحص والفحيص سطام المجالي ضرورة التشاركية بين مؤسسات الدولة وأبناء المجتمع المحلي، مقدماً الشكر لوزارة الثقافة على دعم وحدة تمكين المرأة في بلدية ماحص، ودعم النساء المنتجات عبر المنصات التسويقية.

وقال رئيس بلدية ماحص فيصل الشبلي: "إن البلدية احتوت تحت مظلتها العديد من المبادرات وقدمت الدعم اللوجستي لها بالرغم من قلة الإمكانيات للمحافظة على المنتج المحلي بمناطق البلدية".

وأضاف أن البلدية شكلت لجنة لتمكين المرأة وتم إدراجها ضمن جدول التشكيلات وتحت إدارة وحدة التنمية في البلدية، مطالباً بإنشاء مكتب ثقافي تابع لمديرية ثقافة البلقاء.

بدوره، بين مدير ثقافة البلقاء بالوكالة أشرف الشنيكات أن المديرية عملت بالشراكة مع بلدية ماحص على إطلاق برنامج تمكين السيدات من خلال إقامة دورات تدريبية في الحرف اليدوية المختلفة والتي استفاد منها ما يقارب 60 متدربة في عدة مجالات للصناعات الثقافية الحرفية.

وبين الشنيكات أن المديرية وبناء على توجيهات وزيرة الثقافة ستستمر في الشراكة الحقيقية مع بلدية ماحص لعقد سلسلة جديدة من الدورات التدريبية بالإضافة لدورة لفن التسويق والمبيعات لتعليم السيدات أحدث أساليب تسويق منتوجاتهن.(بترا-وجدي النعيمات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :