facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماهي أنواع الطوب؟


31-05-2023 09:42 AM

عمون - هناك العديد من أنواع الطوب المستخدمة في البناء والإنشاءات، وتختلف حسب المواد المستخدمة في صناعتها واستخداماتها المختلفة وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة للطوب:

1. الطوب الطيني: وهو النوع الأكثر شيوعًا ويتم صنعه من الطين المخلوط بالرمل والماء. يتم تشكيله وتجفيفه ليتحول إلى طوب صلب. يستخدم الطوب الطيني في البناء السكني والتجاري.

2. الطوب الخرساني: يتم صنعه من مزيج من الأسمنت والرمل والماء. يتم صب المزيج في قوالب وتجفيفه للحصول على طوب صلب. يستخدم الطوب الخرساني في البناء الهيكلي والتشطيبات الداخلية والخارجية.

3. الطوب الجيري: يتم صنعه من الحجارة الجيرية المكسرة والمخلوطة بالرمل والأسمنت والماء. يتم صب المزيج في قوالب وتجفيفه للحصول على طوب قوي ومتين. يستخدم الطوب الجيري في البناء والتشييد والتجديد.

4. الطوب الأسمنتي: يتم صنعه من مزيج من الأسمنت والرمل والماء. يتم صب المزيج في قوالب وتجفيفه للحصول على طوب صلب ومتين. يستخدم الطوب الأسمنتي في البناء والهياكل القوية.

5. الطوب الحراري: يتم صنعه من مواد خفيفة مثل الرمل والجير والألياف النباتية. يتم تجفيفه في أفران خاصة تصل درجة حرارتها إلى درجة عالية. يستخدم الطوب الحراري في البناء والعزل الحراري للمباني.

هذه بعض الأنواع الشائعة للطوب، وهناك أيضًا أنواع أخرى مثل طوب السيليكا، وطوب الحجر، وطوب البورسلين، وطوب الزجاج المعاد تدويره، وغيرها. يتم اختيار نوع الطوب المناسب حسب متطلبات البناء والاستخدامات المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :