facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجمل نساء الارض


05-07-2023 11:50 AM

عمون - يعتبر الجمال محط اهتمام الإنسان في مختلف جوانب حياته، سواء في مكان الإقامة أو التصميم المعماري للمدينة، وحتى في مظهره الشخصي من خلال الأزياء والمجوهرات. تعتبر الحضارة الفرعونية من بين الحضارات القديمة التي أولت اهتمامًا كبيرًا للجمال، حيث ابتكروا كحل العيون والشعر المستعار والمرايا المصنوعة من النحاس أو الفضة، بالإضافة إلى الحلي والمجوهرات المتنوعة.

تختلف نظرة الناس إلى الجمال وفهمه من مجتمع لآخر، وتتأثر بالثقافات والأفكار والعادات وتغير الزمن. وتاريخيًا، سجلت بعض المعلومات عن النساء الجميلات اللواتي استحوذن على الشهرة وحكمن أكبر الإمبراطوريات. من بين أشهر النساء الجميلات القديمة:

- كليوباترا: ملكة مصر وأيقونة للجمال، حيث كانت تتمتع بجاذبية وروح حية، على الرغم من وجود بعض السمات الجسدية التي قد تصفها على أنها عيوب، إلا أن جمالها برز من خلال صوتها وشخصيتها الساحرة.
- نفرتيتي: ملكة مصرية ذات جمال لا يُشكك فيه، حيث تمثلت جمالها في التماثيل الجصية التي تمثلها وتظهر فيها ملامح وأشكال هندسية متناسقة، بالإضافة إلى أناقتها.

في العصور القديمة، كان للمرأة دور هام فيما يتعلق بجمالها وصفاتها، حيث كان الشعراء يصفون النساء في الشعر. في العصر الإسلامي، تم تأكيد قيم العفة والنبل كمعايير لجمال المرأة.

في العصر الحديث، ينظر الكثير من النساء إلى مفهوم الجمال بإطار ضيق يرتبط بجمالهن الخارجي ويسعى الكثير من النساء لتوسيع مفهوم الجمال ليشمل مختلف الأشكال والأحجام والأعمار يعتمد الشعور بالجمال على الرضا الداخلي والثقة بالنفس، ويمكن تعزيزه عن طريق:

- امتلاك علاقات قوية وناجحة مع الآخرين.
- ممارسة الأنشطة التي تحبها وتستمتع بها، والاهتمام بالنفس واحتياجاتها.
- العناية بالمظهر الخارجي الذي يعكس الجمال الحقيقي للمرأة.

يعرف الجمال بأنه الزينة والحسن والكمال الذي يليق بالشيء. يشمل الجمال الجوانب المختلفة مثل جمال الطبيعة والكون والإنسان والحيوانات والكلمات والمعاني يمكن تقسيم الجمال إلى جمال حسي وجمال معنوي الجمال الحسي يمكن اكتشافه بالحواس، بينما الجمال المعنوي لا يمكن اكتشافه بالعين ولكن يمكن استدراكه من خلال البصيرة والعقل. يشمل الجمال المعنوي الأقوال والأفعال التي تعكس الجمال الحقيقي للشخص.

تختلف معايير الجمال من شخص لآخر ومن مجتمع لآخر. ومع ذلك، هناك بعض المعايير العامة للجمال التي قد تكون مشتركة بين الناس، مثل الجمال الطبيعي والبعيد عن التصنع، والشعر الطويل، والابتسامة، والصوت، والعيون الواسعة، والعنق الطويل، والرشاقة. يجب على المرأة أن تدرك أن جمالها لا يرتبط بالمعايير الوهمية التي يفرضها الإعلام، بل يكمن جمالها في ثقافتها وروحها وإنجازاتها في المجتمع.

تم استغلال مفهوم الجمال عند المرأة من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم فرض معايير وهمية من خلال صور معدلة عبر برامج الحاسوب. قد يؤدي هذا الوهم إلى مشاكل نفسية مثل ضعف الثقة بالنفس وقلة تقدير الذات. بعض النساء قد يلجئن إلى عمليات التجميل والعادات الصحية السيئة والهوس بالمظاهر المادية يجب على المرأة أن تدرك أن الجمال الحقيقي لا يتعلق بالمظاهر الخارجية فحسب، بل يتعداه ليشمل الجمال الروحي والعقلي والسلوكي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :