facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو علاج جفاف الشفاه؟


05-07-2023 08:09 AM

عمون - علاج جفاف الشفاه يشمل مجموعة من الإجراءات البسيطة التي يمكن اتباعها للحفاظ على شفاه صحية ومرطبة. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

1. ترطيب الشفاه: استخدمي مرطبات الشفاه بانتظام، وخاصة عند الشعور بالجفاف. اختر مرطبات الشفاه التي تحتوي على مكونات ترطيب فعّالة مثل الزبدة المعروفة بخواصها المغذية والمرطبة.

2. تجنب العوامل المسببة للجفاف: قم بتجنب العوامل التي تسبب جفاف الشفاه، مثل الرياح القوية والجو البارد والتعرض لأشعة الشمس الحارة. استخدمي واقي الشفاه عند الحاجة لحمايتها من هذه العوامل.

3. شرب الكثير من الماء: تأكدي من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. يساعد شرب الماء في ترطيب الجسم بشكل عام، بما في ذلك الشفاه.

4. تجنب التقشير الزائد: تجنبي تقشير الشفاه بشكل زائد أو إزالة الجلد الميت بقوة. قد يؤدي ذلك إلى تهيج الشفاه وزيادة الجفاف. استخدمي فرشاة أو منشفة ناعمة لتنظيف الشفاه بلطف.

5. تجنب المنتجات الكيميائية القاسية: قد تحتوي بعض منتجات العناية بالشفاه على مواد كيميائية قاسية قد تتسبب في جفاف الشفاه. حاولي استخدام منتجات طبيعية وخالية من العطور والمواد الكيميائية القاسية.

6. تقوية الحاجز الطبيعي للشفاه: استخدمي مرطبات الشفاه التي تحتوي على مكونات مهدئة ومغذية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وفيتامين هـ. هذه المكونات تساعد في تقوية الحاجز الطبيعي للشفاه والحفاظ على رطوبتها.

7. الحماية الإضافية في الليالي: قبل النوم، قومي بتطبيق طبقة سميكة من مرطب الشفاه على الشفاه. ستتركها طوال الليل لترطيب عميق واستعادة النعومة.

إذا استمرت مشكلة جفاف الشفاه أو تفاقمت، قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم الحالة وتوجيهك إلى العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :