facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحرب القادمة


عبداللطيف الرشدان
22-10-2022 09:04 AM

صراع البشر وصراع الدول سمة من سمات هذا الكون، ومهما يحاول كبار قادة الدول العظمى تجميل المواقف والدعوة إلى السلم والامن العالميين والعيش برفاهية بعيدا عن الخلافات والازمات والتمحورات الا انهم ذاتهم هم صانعو الحروب والنكسات طمعا في السيطرة او دعما لدولة ضد أخرى او رغبة في كسب المال وتصدير الأسلحة او رغبة في إعادة صياغة التوازنات بما يضمن مصالح دولهم.

وهكذا يعيش العالم في صراع لا ينتهي وازمات لا تقف عند حد لأنهم لم يحكموا عقولهم ولم يسلكوا دروب الحكمة والرضا بالواقع، فطموحات حيازة الأموال ودعم الاقتصاد والسيطرة والبحث عن القمم هي هاجسهم وديدنهم.

وكبار الخاسرين من هذا الصراع هي الدول الضعيفة لأنها دول كرتونية لا تملك مقومات اقتصادية او بشرية كفؤة او أسلحة متطورة تدافع بها عن نفسها فتدفع فاتورة باهظة ويتم توريطها في صراعات لا ناقة لها بها ولا جمل.

العالم يتجه نحو مزيد من الصراع بسبب نقص الغذاء وصعوبات الإنتاج والتزايد السكاني الهائل وتعدد المتطلبات والرغبة في الهيمنة وكره الخسارة.

الحرب الروسية على أوكرانيا اشغلت العالم واثرت عليه سلبا في مجالات إمداد الطاقة والوقود والغذاء وارتفاع الأسعار، وأدت الى قيام أحلاف تمثلت في روسيا ومعها الصين وايران وكوريا الشمالية وامريكا ومعها أوروبا وإسرائيل من حيث الدعم بالاسلحة والمواقف السياسية والاقتصادية وهناك أطراف خاسرة نتيجة هذه الحرب وخاصة أوروبا.

ما يجري هو مقدمة لحرب عالمية ثالثة ربما تستخدم فيها الأسلحة النووية وتتطور إلى ضم دول أخرى من العالم وزجها في أتون هذا الصراع واعادة بناء توازن القوى الدولية من جديد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :