facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية العناية باليدين في فصل الشتاء


05-07-2023 10:29 AM

عمون - تحتاج بشرة اليدين إلى عناية خاصة في فصل الشتاء نظرًا لتعرضها للتشقق والجفاف بسبب قلة الرطوبة والتعرض للتدفئة والماء الساخن والمنظفات فيما يلي بعض النصائح للعناية باليدين في فصل الشتاء:

1. حافظي على الترطيب العميق: استخدمي كريمات اليدين ذات التركيبة الكثيفة أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزبدة الشيا تجنبي استخدام الكريمات التجارية التي تحتوي على مشتقات البترول.

2. قومي بتقشير البشرة: يساعد التقشير في إزالة الجلد الميت وتحسين امتصاص المرطبات يمكنك خلط ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ووضعها على اليدين لبضع دقائق قبل غسلها.

3. ارتدي القفازات: عند الخروج من المنزل في الطقس البارد، ارتدي القفازات لحماية يديك من الجفاف والبرودة.

4. اغسلي يديك بالماء الفاتر: استخدمي الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن عند غسل يديك، ثم قومي بتطبيق المرطب على الفور للحفاظ على الترطيب.

5. ارتدي القفازات المطاطية في المنزل: عند قيامك بالأعمال المنزلية التي تتطلب استخدام منظفات كيميائية، ارتدي القفازات المطاطية لحماية يديك.

6. استخدمي الخلطات الطبيعية: يمكنك استخدام الخلطات الطبيعية التي تحتوي على مكونات ترطب البشرة وتمددها بالفيتامينات المهمة. يمكنك أيضًا دلك يديك بحمام عشبي أو استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام بعض الماسكات الطبيعية لليدين في فصل الشتاء، مثل:

- ماسك الأفوكادو: اهرسي ثمرة أفوكادو وأضيفي إليها القليل من زيت الزيتون ضعي الخليط على اليدين لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. يساعد هذا الماسك في ترطيب وتهدئة البشرة التالفة.

- ماسك الحليب: اخلطي القليل من الزبادي أو الرايب الطبيعي مع زبدة الحليب والكريمة ضعي الخليط على اليدين لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. ينعم هذا الماسك البشرة ويجددها.

- ماسك الشوفان: اخلطي كمية من دقيق الشوفان مع العسل وصفار البيض ضعي الخليط على اليدين لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. يعمل هذا الماسك على تنعيم وتجديد البشرة.

- ماسك الموز: هرسي نصف موزة واخلطيها مع كمية من الكريمة الطازجة ضعي الخليط على اليدين لمدة 30 دقيقة لترطيب وتغذية البشرة.

احرصي على تطبيق هذه النصائح واستخدام الماسكات بانتظام للحفاظ على بشرة يديك ناعمة ومرطبة في فصل الشتاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :